رياضة

اختتام بطولة كرة القدم في المدارس بمشاركة 256 مدرسة

التاج الإخباري – اختتمت، اليوم الأربعاء، النسخة الثانية من بطولة كرة القدم في المدارس، بتنظيم وإشراف الاتحاد الأردني لكرة القدم، ووزارة التربية والتعليم، والاتحاد الأردني للرياضة المدرسية.

وأقيمت البطولة بمشاركة 256 مدرسة موزعة على 10 مديريات هي، الأغوار الشمالية، والمزار الجنوبي، وعجلون، وعين الباشا، والبادية الشمالية الغربية، والمفرق، والكرك، والموقر، ودير علا، والزرقاء الثانية.

وكانت البطولة انطلقت الأحد الماضي حيث استهدفت طلاب مواليد 2012 إلى 2015، بمشاركة 1280 لاعبا و1280 لاعبة، 1939 مواطنا أردنيا و621 لاجئا من مختلف الدول، تم تقسيمهم على 64 مجموعة، لممارسة كرة القدم وسط ظروف ملائمة، خاصة في الأماكن الأقل حظا وبفرص متكافئة.

وأقيمت مواجهات البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على مرحلتين، “الأولى” تقسم الفرق إلى 4 مجموعات حسب التوزيع الجغرافي، على أن يتم ترتيب الفرق الأربعة الأولى.

وشهدت المرحلة الثانية -بحسب القرعة المنظمة- مواجهة متصدر المجموعات الأولى مع الوصيف، فيما يلتقي ثالث المجموعات مع الرابع.

يشار إلى أن مشروع كرة القدم للمدارس يأتي بالشراكة مع الاتحاد الدولي “فيفا”، والاتحاد الأردني للرياضة المدرسية، حيث انطلقت فعالياته في الفصل الثاني من العام الماضي، وتضمن إقامة دورات للمدربين والمدربات، مع توفير الأدوات اللازمة لهم، ليحقق المشروع في مرحلته الأولى نجاحا لافتا، بانتظار تطبيقه ضمن خطة استراتيجية تهدف لتوسيع المشروع ليشمل مديريات ومدارس على نطاق كبير يشمل جميع محافظات المملكة، مع إشراك الطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة، وصولا إلى استحداث بطولات ومسابقات لهذه الفئة العمرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى