اخبار فلسطيناهم الاخبارعربي دولي

أميركا تغير مكان تجميع رصيف غزة العائم بسبب الأحوال الجوية

التاج الإخباري – أعلن الجيش الأميركي الجمعة أن قواته نقلت موقع بناء رصيف عائم لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة من منطقة في عرض البحر إلى ميناء أسدود الإسرائيلي بسبب الأمواج والرياح القوية.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في 25 نيسان/ أبريل عن بدء بناء الرصيف الذي سيكلف 320 مليون دولار على الأقل، وقالت في وقت سابق من هذا الأسبوع إن أكثر من 50% منه قد اكتمل.

وقال الجيش في بيان “أمس، أوقفت القيادة المركزية الأميركية مؤقتا التجميع البحري للرصيف العائم في جوار غزة لاعتبارات الحالة البحرية”.

وأضاف أن “الرياح العاتية المتوقعة وأمواج البحر العالية تسببت بظروف غير آمنة للجنود الذين يعملون على سطح الرصيف الذي تم تشييد جزء منه”.

وتابع “تم نقل الرصيف الذي تم بناؤه جزئيا والسفن العسكرية المشاركة في بنائه إلى ميناء أسدود، حيث سيستمر التجميع، وسيتم الانتهاء منه قبل وضع الرصيف في موقعه المقصود عندما تهدأ حالة البحر”.

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن لأول مرة عن خطط إنشاء الرصيف في آذار/ مارس، في ظل تعطيل إسرائيل تسليم المساعدات عن طريق البر.

ولا يزال الوضع الإنساني في غزة سيئا في ظل الدمار بعد أكثر من 6 أشهر من العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة، وقال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية الأسبوع الماضي إن جميع سكان القطاع البالغ عددهم 2,2 مليون نسمة يواجهون انعدام الأمن الغذائي.

أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى