رياضة

التصنيف العالمي للتنس يشعل المنافسة في أمريكا

التاج الإخباري – أصدر الاتحاد الدولي للتنس قائمة التصنيف العالمي للعبة التي لم تشهد على تغييرات كثيرة قبل ساعات من انطلاق بطولة أمريكا المفتوحة للتنس. وتشهد بطولة أمريكا المفتوحة غياب كبير من قوائم التصنيف العالمي للاعبي التنس من الرجال والسيدات، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

ستمنح البطولة فرصة لمتصدر التصنيف العالمي للرجال الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الابتعاد عن أقرب منافسيه الإسباني رافائييل نادال الذي لن يشارك في البطولة بسبب فيروس كورونا.

تصدر ديوكوفيتش التصنيف العالمي عقب تتويجه السبت بلقب بطولة “ويسترن آند ساذرن” المفتوحة. ويحتل ديوكوفيتش، الذي لم يتلق أي هزيمة حتى الآن خلال موسم 2020، المركز الأول برصيد 10860 نقطة، ويليه النجم الإسباني رافائيل نادال في المركز الثاني برصيد 9850 نقطة، ولم تشهد المراكز العشرة الأولى أي تغييرات.

لن يخوض نادال مشوار الدفاع عن لقب أمريكا المفتوحة في نيويورك، بسبب مخاوف تتعلق بجائحة فيروس كورونا المستجد، بينما يغيب النجم السويسري روجيه فيدرر بسبب الإصابة.

بينما يسعى ماتيو بيريتيني المصنف السابع عالميا، تغيير مركزه في التصنيف العالمي عندما يشارك في بطولة أمريكا المفتوحة التي تنطلق الإثنين. ويقبع الفرنسي جايل مونفيس في المركز التاسع برصيد 2860 نقطة، بينما جاء البلجيكي ديفيد جوفين في المركز العاشر برصيد 2555 نقطة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى