رياضة

فلاهوفيتش يدخل التاريخ ويعادل رقم كريستيانو رونالدو القياسي

التاج الإخباري – دخل مهاجم نادي فيورنتينا الإيطالي، الشاب دوسان فلاهوفيتش تاريخ الكرة الإيطالية يوم الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول، ليسجل اسمه رفقة أساطير كروية مرت بالدوري الإيطالي أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعدما أمضى على هدفه الـ33 في سنة ميلادية واحدة 2021، ضد فريق ساسولو لحساب الجولة الـ18 من الكالتشيو على ملعب أرتيميو فرانكي بمدينة فلورنسا.

وعادل الهداف الصربي رقم كريستيانو رونالدو الذي حققه رفقة فريقه يوفنتوس في سنة 2020، ليكون بذلك الثنائي رونالدو وفلاهوفيتش الوحيد الذي كسر هذا الرقم الذي دام 61 عاماً أي منذ سنة 1960.

لا يزال المهاجم المطلوب من كبار الأندية في إيطاليا، أبرزها يوفنتوس يؤكد علو كعبه في الدوري الإيطالي، فقد أحرز 16 هدفاً منذ بداية المنافسة ليتصدر بذلك قائمة الهدافين بعد مرور 18 جولة فقط، كما سجل أيضاً هدفين في كأس إيطاليا ليرفع رصيده إلى 18 هدفاً في 20 مباراة رفقة “الفيولا” هذا الموسم.

وضع نادي يوفنتوس الدولي الصربي (14 مشاركة دولية) على رأس قائمة اللاعبين المطلوبين في السنة القادمة، حيث كشفت مصادر إعلامية إيطالية، أن نائب رئيس اليوفي بافيل نيدفيد يسعى إلى إتمام الصفقة بداية من الميركاتو الشتوي القادم رغم تعنت رئيس فيورنتينا روكو كوميسو الذي يطالب بمبلغ ضخم لتسريح لاعبه، الذي ينتهي عقده سنة 2023.

أرقام دوسان فلاهوفيتش مع فيورنتينا:

  • التحق بالفريق سنة: 2018
  • يمتد عقده حتى: 2023
  • عدد المباريات: 104
  • عدد الأهداف: 47
  • عدد التمريرات الحاسمة: 6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى