رياضة

بطولات اوروبا تشعل نار المنافسة

التاج الإخباري – تشهد منافسات كرة القدم الأوروبية على مستوى الأندية حدثا جديدا من نوعه خلال هذا الأسبوع، مع انطلاق البطولتين المصغرتين لحسم الأدوار النهائية لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

كما ينتظر صدور القرار النهائي في ألمانيا بشأن العودة الجزئية للجماهير إلى الستادات مع انطلاق منافسات الموسم الجديد. واتخذ الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) قرار إقامة بطولة مصغرة لحسم أدوار الثمانية وقبل النهائي والنهائي في دولة واحدة لكل من دوري الأبطال والدوري الأوروبي، بشكل اضطراري، بعدما تسببت جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في توقف المنافسات لفترة طويلة وإجراء العديد من التغييرات على جدول المنافسات.ولن تشهد البطولة المصغرة لكل من المسابقتين القاريتين، حضور الجماهير في ظل استمرار أزمة كورونا، وقد أثيرت حالة من الاضطراب بعد أن جرى الإعلان عن حالتي إصابة بعدوى كوفيد19 في نادي أتلتيكو مدريد.

فيما يلي نظرة عن أبرز أحداث كرة القدم الأوروبية المرتقبة خلال الأسبوع الجاري: دوري أبطال أوروبا: تقام أول مباراة في دور الثمانية، الذي تحسم مواجهاته من مباراة واحدة، بين أتالانتا وباريس سان جيرمان غد الأربعاء على ملعب فريق بنفيكا البرتغالي في العاصمة لشبونة، التي تحتضن البطولة المصغرة لدوري الأبطال.

بعدها تقام مباراة أتلتيكو مدريد أمام لايبزيج الألماني مساء الخميس على ملعب فريق سبورتنج لشبونة، وذلك على افتراض أن الفريق الإسباني سيخوض المباراة كما هو مقرر له، رغم وجود حالتي إصابة بعدوى كورونا. وجرى إخضاع المصابين الاثنين اللذين لم يتم الكشف عن هويتهما للعزل الصحي، ويجري أتلتيكو مدريد فحوص كورونا مجددا لكامل أفراد بعثة النادي إلى البرتغال.

يلتقي بايرن ميونخ الألماني مع برشلونة الإسباني يوم الجمعة المقبل، في أبرز المواجهات على ملعب النور، معقل بنفيكا.ويجري بايرن ميونخ استعداداته في منتجع من فئة خمسة نجوم في منطقة الغرب جنوب البرتغال.وقال روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، والذي سجل 13 هدفا ويتطلع إلى معادلة الرقم القياسي للنجم كريستيانو رونالدو المتمثل في تسجيل 17 هدفا في دوري الأبطال خلال موسم واحد: “نركز فقط على مباراة برشلونة”.

تجمع المباراة الأخيرة في دور الثمانية بين مانشستر سيتي الإنجليزي وليون الفرنسي يوم السبت المقبل على ملعب فريق سبورتنج لشبونة، وسيلتقي الفائز في المواجهة مع الفائز في مواجهة برشلونة وبايرن ميونخ.

الدوري الأوروبي :يلتقي وولفرهامبتون الإنجليزي مع إشبيلية الإسباني اليوم الثلاثاء في دويسبورج، بينما تحتضن مدينة جلسنكيرشن مباراة شاختار دونيتسك الأوكراني وبازل السويسري.

في الأسبوع الماضي، كانت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم قد وافقت على عودة جزئية للجماهير إلى الستادات مع بداية الموسم الجديد في أيلول/سبتمبر المقبل، دون حضور مشجعين للفريق الضيف وكذلك مع حظر بيع المشروبات الكحولية حول الاستادات.

لكن من المفترض أن يتخذ السياسيون في ألمانيا والسلطات الصحية، القرار النهائي خلال مؤتمر يعقد عن بعد في وقت لاحق.وفي ظل تزايد أعداد المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد، يقول مسؤولون إن هناك أولويات في الوقت الحالي أكثر أهمية من كرة القدم الاحترافية.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى