صحة

فوائد منقوع التين المجفف على الريق رائعة للصحة

التاج الإخباري – حول فوائد منقوع التين المجفف على الريق تقول الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج لـ"سيدتي نت" إن التين المجفف يحتوي على السكر والألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن أكثر من التين الطازج، فهو يعزّز قوة الدماغ، كما يساعد في زيادة الوزن، ومفيد لصحة المعدة والجهاز الهضمي، ويخفّف التعب والإرهاق، ويمدّ الجسم بالطاقة، ويحافظ على صحة العين ويحسّن الرؤية. وتتابع متحدثة بالتفصيل عن منقوع التين المجفف على الريق في المقال الآتي:

يحتوي منقوع التين المجفف على مواد مضادّة للأكسدة، والتي بدورها تعمل على التقليل من ظهور علامات تقدّم سن البشرة، كما يحتوي التين المجفف على مضادات ميكروبية طبيعية تحمي من العدوى الميكروبية التي تؤثر على صحة البشرة. كما يعمل على منع ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة، بما في ذلك التجاعيد والخطوط الدقيقة.
من جهة أخرى يحتوي منقوع التين المجفف على عنصري الحديد والزنك اللذين يحافظان على صحة الشعر ويقلّلان من نسبة تساقطه.

رغم احتواء منقوع التين المجفف على كمية معتدلة من السكر؛ إلا أنه يساعد على مقاومة مرض السكري، وذلك بسبب وجود مركّبات عديدة فيه تقلل من ارتفاع السكر في الدم، أهمها فيتامين H، بالإضافة إلى الألياف.

يعتبر التين المجفف من الفاكهة الغنية جداً بالألياف، والتي تسهل من حركة الأمعاء طبيعياً، مما يجعلها علاجاً طبيعياً لمشكلة الإمساك والبواسير.

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في منقوع التين المجفف على التقليل من أمراض القلب، كما تساعد الألياف الموجودة فيه أيضاً على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم.

يحتوي منقوع التين المجفف على عنصر البوتاسيوم الذي يساعد الأعصاب على القيام بوظائفها ويساهم في عملية انقباض العضلات.

يعالج منقوع التين المجفف آلام القولون العصبي، ويقتل الفيروسات والميكروبات المضرّة بالقولون، وذلك لاحتواء التين على أملاح معدنية وفيتامينات مفيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى