رياضة

ماذا كان سيعمل زيدان لو لم يحترف كرة القدم؟

التاج الاخباري– كشف الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني السابق، عن أنه كان قريبا من العمل في وظيفتين قبل احتراف كرة القدم.

“زيزو” احترف كرة القدم كلاعب ناشىء في صفوف فريق فوريستا الفرنسي عام 1981 في سن 9 سنوات، حتى انضم لنادي كان في 1986، ثم تم تصعيده للفريق الأول بعدها بـ3 سنوات.

ولعب زيدان في صفوف كان ثم بوردو ويوفنتوس وريال مدريد حتى اعتزل في 2006 بعد مسيرة شهدت العديد من الإنجازات، أبرزها منحه جائزة أفضل لاعبي العالم 3 مرات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، والفوز بكأس العالم ودوري أبطال أوروبا وكأس أمم أوروبا.

وقال زيزو في تصريحات نقلتها النسخة الإنجليزية من موقع “جول”: “كنت ألعب لعبة الجودو في الماضي، وكان علي الاختيار بينها وبين كرة القدم، وفي مرحلة معينة قررت اختيار كرة القدم”.

وعما كان هناك مهنة أخرى كان يمكن له امتهانها في تلك الفترة، قال زيدان: “كنت سأصبح فتى لتوصيل الطلبات للمنازل، كان لدي شغف كبير بهذا الأمر، كنت أساعد المحلات التجارية في الحي”.

يذكر أن عدة تقارير تحدثت عن نية زيدان الابتعاد عن التدريب خلال الموسم المقبل 2021-2022، عقب رحيله عن ريال مدريد في فترة ولاية ثانية شهدت التتويج بلقبي الدوري وكأس السوبر الإسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى