إقتصاد

وزير التخطيط يلتقي ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في الأردن

التاج الإخباري – التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في الأردن انشراح احمد.
وذكر بيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، أن الربضي عرض التحديات التي تواجه المملكة في ظل الظروف الإقليمية الراهنة، والآثار المترتبة على استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين، مثمناً الدور الإنساني الذي يقوم به الصندوق في المجتمعات المتضررة من الأزمة السورية.
واوضح الوزير آلية إعداد خطة الاستجابة والتي تغطي الأعوام (2020 -2022)، الأمر الذي سيوفر رؤية أطول أمداً وتسهل عملية المراجعة والتحديث المستمر، حيث بين خارطة الطريق والخطوات التي يتم العمل عليها في إعداد هذه الخطة. وأكد الربضي التزام الحكومة بالمحافظة على النهج التشاركي وتوسيع دائرة المشاركة لتشمل القطاع الخاص والمجتمعات المحلية، مشيراً إلى دراسة الهشاشة للقطاعات الرئيسية وربطها بتقييم هشاشة اللاجئين والتي تم الاستناد إلى نتائجهما في تحديد الأولويات للمرحلة القادمة.
من جانبها، قدمت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في الأردن أحمد، ايجازاً عن عمل الصندوق في العالم بشكل عام وفي الأردن بشكل خاص، والتطلعات المستقبلة لعمل الصندوق في الأردن.
واشادت أحمد بدور الأردن الفاعل في استقبال اللاجئين السوريين واستمرار تقديم الدعم والمساعدة لكل من اللاجئين والمجتمعات المستضيفة مبديةً تفهمها للتحديات التي تواجه الأردن والأعباء المترتبة على استقبالهم.
واشارت الى دعمها لخطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية، مشددة على ضرورة وقف المجتمع الدولي والجهات المانحة لتوفير التمويل اللازم للأردن للتعامل مع هذه الأزمة بالشكل الأمثل، والتي تتزامن مع جائحة فيروس كورونا التي أثرت على مختلف القطاعات.


المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى