البرلمان

النائب حينا: الملك كشف بطريقة ذكية وحكيمة عن مختلف الأخطار والتحديات التي تواجه المملكة

التاج الإخباري – أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب النائب خلدون حينا بأن جلالة الملك عبدالله الثاني قد كشف بطريقة ذكية وحكيمة عن مختلف الأخطار والتحديات التي تواجه المملكة، مشيراً إلى أن الملك خاطب العالم من خلال هيئة الأمم المتحدة بلغة واضحة وصادقة.

كما أكد بأن جلالة الملك شدد من على منبر الأمم المتحدة على أن الأردن سيواجه بجرأة ودون تردد المخاطر التي تهدد الأمن الوطني الأردني جرّاء الأزمة السورية، وهي إشارة قوية إلى أن الأردن سيتعامل بحزم تجاه كل هذه الأخطار.

وبحسب النائب حينا فإن جلالة الملك أعاد تحميل العالم من خلال الأمم المتحدة مسؤولية اللاجئين السوريين، الذين يجب على الأسرة الدولية أن تتخذ كل القرارات والإجراءات لضمان عودتهم إلى بلدهم، لأن مستقبلهم ومستقبل أبنائهم هو هناك وليس في الدول المُستضيفة لهم، موضحاً بأن جلالته قد قرع ناقوس الخطر عندما أعلن من على منصة الأمم المتحدة بأن ثُلث عدد سكان الأردن من اللاجئين.

من جانب آخر قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بأن جلالة الملك قد حذّر دول العالم بأن ضبابية مستقبل الفلسطينيين قد تصبح سوداء، وهو تعبير عن أن عدم تدخل الدول الكبرى المؤثرة في العالم من تمكين الفلسطينيين من إقامة دولتهم على أرضهم وعاصمتها القدس، ستقود المنطقة إلى وضع حتمي خطير.

وفي ذات الوقت يرى النائب خلدون حينا بأن جلالته أعاد التأكيد بأن الأردن لن يسمح بتهديد هوية القدس، مؤكداً جلالته بأن الأردن سيواصل التزامه بالمحافظة على هوية القدس بموجب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى