اخبار فلسطينخبر عاجل

آلاف المتظاهرين الإسرائيليين يطالبون بإبرام صفقة تبادل.. فيديو

التاج الإخباري – تظاهر آلاف الإسرائيليين، السبت، بعدة مناطق للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية وإجراء انتخابات مبكرة أو إقالة الحكومة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” (خاصة)، إن آلاف الإسرائيليين بعدة مناطق، بينها تل أبيب ونتانيا (وسط) وحيفا وتقاطع كركور (شمال)، تظاهروا للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للإفراج عن جميع الأسرى المحتجزين بغزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن “المتظاهرين طالبوا بإجراء انتخابات مبكرة أو إقالة الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو”.
ومن المتوقع ارتفاع وتيرة المظاهرات خلال الساعات القادمة.

بالتزامن، أغلق مئات المتظاهرين الإسرائيليين، السبت، تقاطع “عميعاد” قرب مدينة صفد (شمال)، احتجاجا على سياسات الحكومة التي اتهموها بتجاهل سكان المناطق الشمالية في ظل القصف المتبادل مع “حزب الله” اللبناني منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقالت هيئة البث العبرية الرسمية إن مئات المتظاهرين الإسرائيليين أغلقوا تقاطع “عميعاد” قرب مدينة صفد، وهتفوا ضد سياسات حكومة بنيامين نتنياهو، واتهموها بتجاهل سكان المناطق الشمالية.

ووفق الهيئة، اتهم المتظاهرون الحكومة بترك “الشمال يحترق”.

ومنذ 8 أكتوبر، تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان بينها “حزب الله” مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتقول الفصائل في لبنان إنها تتضامن مع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى