اخبار فلسطينعربي دولي

بلينكن يدعو دولا بينها الصين الى حضّ إيران على عدم “التصعيد” ضد إسرائيل

التاج الإخباري – دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن دولا بينها الصين والسعودية، إلى حضّ إيران على عدم “التصعيد” ضد إسرائيل، في ظل تهديد طهران بالرد على قصف قنصليتها في دمشق، في هجوم اتهمت الدولة العبرية بشّنه.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر للصحافيين الخميس إن بلينكن تواصل مع نظرائه الصيني والتركي والسعودي، إضافة الى وزراء أوروبيين، “ليوضح لهم أن التصعيد ليس في مصلحة أحد، وأن على الدول أن تحضّ إيران على عدم التصعيد”.

كما تحدث بلينكن الى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت “لتجديد دعمنا القوي لإسرائيل في مواجهة هذه التهديدات”، وفق ما أكد ميلر.

وتوعد مسؤولون إيرانيون يتقدمهم المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي بأن إسرائيل سوف “تنال العقاب” بعد الهجوم على قنصلية دمشق في دمشق في الأول من نيسان/أبريل والذي حملت مسؤوليته للدولة العبرية.

ودمر الهجوم القنصلية الإيرانية وأدى إلى مقتل 16 شخصا، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان. ونعى الحرس الثوري الإيراني سبعة من أفراده في الهجوم، بينهم ضابطان كبيران.

وأكد البيت الأبيض الخميس أنه “حذر” إيران بعدما قال الرئيس جو بايدن إن طهران تهدد بشن هجوم على إسرائيل.

وأكد البيت الأبيض الخميس أنه “حذر” إيران بعدما قال الرئيس جو بايدن إن طهران تهدد بشن هجوم على إسرائيل.

وقالت المتحدثة كارين جان-بيار خلال مؤتمر صحافي “لقد حذرنا إيران”، غداة تأكيد بايدن دعمه “الثابت” للدولة العبرية في مواجهة أي هجوم إيراني.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى