تكنولوجيا

تفوق الإمارات في التحول الرقمي

التاج الإخباري – عقدت الصين مؤتمرا اقتصاديا بعنوان “المائدة المستديرة لبناء النظام الإيكولوجي والتطوير الرقمي للشمول المالي في آسيا”. ويناقش المؤتمر، المقرر الخميس المقبل، التنمية وتطور النظم المالية والاقتصادية في آسيا، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

سيصدر المؤتمر تقريرا عن التنمية وتطور النظم المالية والاقتصادية في آسيا، في العصر الرقمي، وزمن الكورونا، يشير الى مكانة دولة الإمارات الرائدة في هذا الصدد.

تمكنت الإمارات من مواصلة العمل بكفاءة تشغيلية نسبتها 100% خلال أزمة جائحة كورونا، بفضل بيئة عمل افتراضية فعالة وفرتها الاستثمارات الحكومية في التحول الرقمي على مدى 20 عاما ماضية، ومن أبرز المتحدثين في المؤتمر، تيان جولي رئيس مجلس إدارة بنك الصين، وتشو شياو تشوان محافظ البنك المركزي السابق، ونائب وزير الخارجية الصيني لي باو دونج، والبروفيسور محمد يونس أستاذ الاقتصاد السابق الحاصل على جائزة نوبل للسلام. ويعني مصطلح النظام الإيكولوجي العناصر الفيزيائية والبيولوجية المجتمعة في البيئة.

خدمات النظام الإيكولوجي وفق منظمة الأغذية والزراعة، تجعل حياة الإنسان ممكنة عبر توفير الأغذية المغذية والمياه النظيفة، وضبط الآفات والمناخ، ودعم تلقيح المحاصيل وتشكيل التربة، وتوفير المنافع الترفيهية والثقافية.(العين الإخبارية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى