اهم الاخبارمنوعات

6 أخطاء شائعة عند إعداد المعكرونة في الفرن

التاج الإخباري – سواء كانت مطبوخة بقطع اللحم العادي أو المفروم أو حتى بالدجاج، فوجبة المعكرونة في الفرن، تعد من أشهى الأكلات التي يحبها الصغار والكبار، سيدة موائد العالم.

تعتبر المعكرونة في الفرن طبقا كلاسيكيا رائعا من أشهر المأكولات الإيطالية، التي على الرغم من بساطة تحضيرها، ترتكب ربات البيوت عددا من الأخطاء الشائعة عند طبخها.

واستعرض موقع “فان بيدج” الإيطالي مجموعة من هذه الأخطاء، التي يجب الانتباه إليها لتجنب ارتكابها، من اجل الحصول على طبق شهي كالمحترفين.

1- البخل في كمية الحشو المعكرونة المخبوزة في الفرن تعني الوفرة، وغني عن القول إن الصلصة أو الحشوة، بما في ذلك صلصة البشاميل، يجب دائماً أن تكون بكميات وفيرة، وذلك لتجنب الحصول على طبق مكرونة جاف.

2- حشو بقطع كبيرة للغاية حجم المكونات التي توضع داخل المعكرونة المخبوزة مهم للغاية أيضا، سواء كانت باللحم المفروم أو العادي أو الدجاج، إذ يجب تقطيع كل شيء إلى قطع صغيرة أو متوسطة الحجم، لأنه بهذه الطريقة فقط يمكن الحصول على نتيجة متناغمة وطهي متجانس.

3- الصينية الخطأ ربما يعتقد كثير من ربات البيوت أن اختيار الصينية أو الوعاء المناسب لإعداد معكرونة الفرن ليس أمراً مهماً. لكن في واقع الأمر، إعداد المعكرونة في صينية أو وعاء كبير وعميق جداً، يؤدي إلى عدم تكاثف المكونات بشكل جيد. وبالمثل، إذا كانت الصينية رفيعة وضيقة، يمكن أن تحترق العجينة المخبوزة (خاصة في الزوايا) أو الأسوأ الالتصاق بالقاع.

4- النوع الرديء للمعكرونة والطهي أكثر من اللازم نظراً لأن كل شيء يتم وضعه في الصينية، فقد تعتقد ربات البيوت أنه يكفي اختيار أي نوع من المعكرونة. لكن الأمر الذي لا تعرفه الكثيرات، أن جودة نوع المعكرونة أساسية لنجاح هذا الطبق الشهي. حتى الطهي أكثر من اللازم ليس جيداً، نظراً لأن إعدادها يتم اكتماله في الفرن، لذا من الجيد سلقها نصف سلق على النار.

5- الحشو السائل بشكل مفرط سواء اختيار حشو اللحم المفروم أو العادي أو قطع الدجاج، فإن الشيء المهم لعمل اتحاد ومزيج رائع بين البشاميل والحشوة، عدم ترك صلصة مكونات الحشو سائلة للغاية، وذلك لتجنب الحصول على معكرونة مخبوزة مسلوقة وغير متماسكة مطلقاً.

6- التقطيع المباشر بعد الخروج من الفرن خطأ شائع آخر ترتكبه معظم ربات البيوت وهو تقطيع وتقديم المعكرونة فور خروجها من الفرن. لكن على العكس، يجب أن تستريح المعكرونة المخبوزة لمدة 10 دقائق على الأقل، لسببين محددين للغاية، أولهما السماح للمكونات بالمزج أكثر. ثانياً، هو منع الأجزاء المختلفة والمكونات الداخلية من الانهيار أثناء القطع.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى