منوعات

كورونا يسرق 4 رفاهيات من المنتجعات الصحية..

التاج الإخباري_ بعد أشهر من الإغلاق بسبب جائحة كورونا التي دفعت كثيرين للعمل من المنزل وتسببت في مشاكل صحية وأزمات مالية، يشعر البعض بالقلق والتوتر الشديد والإرهاق. بعد إغلاق كورونا.. مطاعم الجزائر الراقية تستقبل زبائنها وفي بريطانيا يتوق كثيرون للذهاب إلى النوادي الصحية (السبا) لدى فتح أبوابها، لكنها عودة ناقصة عما عهدوه سابقاً، إذ سيُحرمون من بعض مظاهر الترفيه مثل: المجلات، وشواحن الهواتف، والطعام والمرطبات.

ومثلما كانت تدابير الإغلاق بسبب فيروس كورونا المستجد غير مسبوقة، في محاولة لكبح انتشار المرض، ستكون إعادة فتح تلك المنتجعات الصحية في بريطانيا غير مسبوقة أيضاً عند إعادة فتح أبوابها ابتداء من السبت. وذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية أنه في حين تم السماح ببعض العلاجات الجسدية اعتبارا من يوم 13 يوليو/تموز، مثل المساج، تم حظر جميع أشكال العلاج المتعلقة بالوجه، وقد جعلت تلك التدابير عددا كبيرا م نالقائمين على صالونات التجميل يوقفون أعمالهم. وفي حين يحرص العاملون بالقطاع والراغبون في الذهاب إلى تلك النوادي على عودة العمل كالمعتاد، تظل الصحة والسلامة أولوية أولى لجميع الأطراف، بالنظر إلى حاجة هؤلاء إلى التفاعل عن قرب مع بعضهم البعض، لذا يستدعي الأمر تدابير تناسبه. بطبيعة الحال، تتبع المنتجعات الصحية (السبا) بروتوكولات نظافة صحية صارمة، لذا فإن هذا جزء لا يتجزأ من طريقة عملهم، لكن سيكون هناك تحديثات وتدابير وقائية إضافية لحماية الضيوف والمعالجين. وأشارت الصحيفة إلى أن مجلس التجميل البريطاني تشاور مع بعض رواد قطاع التجميل في المملكة المتحدة لإعداد مجموعة مبادئ توجيهية من أجل إعادة فتح المنتجعات.

وتتضمن تلك الإجراءات قبول الدفع عن طريق بطاقات الائتمان فقط، واستخدام العاملين والضيوف معدات الوقاية الشخصية. كما ستتضمن التدابير الأخرى المقترحة إدارة صارمة للمناطق المشتركة، مثل: غرف تبديل الملابس، وبوابات التعقيم، ووضع علامات على الأرضية للحفاظ على تدابير التباعد الاجتماعي. وبالنسبة للتغيرات التي ستؤثر بشكل مباشر على الزبائن، قال المنتجع الصحي “سيسلي سبا” إن أي شخص سيزور السبا سيخضع لقياس درجة الحرارة قبل بدء العلاج، وسيتعين عليه التضحية ببعض مظاهر الترفيه، مثل: المجلات، وشواحن الهواتف، والطعام، والمرطبات. ورغم حقيقة أن المنتجعات الصحية لن تكون قادرة على العمل بشكل كامل عند إعادة فتح أبوابها، يبدو أن غالبية الناس يتطلعون للعودة إلى أماكنهم المفضلة. وطبقًا لاستطلاع أجراه “جود سبا جايد” على 5 آلاف من المترددين على المنتجعات الصحية بالتعاون مع رابطة المنتجعات الصحية (السبا) البريطانية، قال 80% من المشاركين إنهم سيعودون إلى المنتجعات فورًا أو خلال الشهور المقبلة، مع توقع نفس العدد بقضاء نفس الوقت وإنفاق نفس الأموال كما كانوا يفعلون قبل الأزمة الصحية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى