أخبار الأردناهم الاخبار

وزيرٌ يتعامل بفوقية.. قطاعٌ يتفتت.. نائبٌ أقوى من ٣٠ نائب! التكسي جائحةٌ جديدة!!

التاج الإخباري – عدي صافي/ تقى العربيات

٤٠٠ مركبة للتكسي المميز تقوم بدفع ٦٠٠ الف بدل استثمار.

نائب هو الذي يقف وراء وقف تنفيذ قرار مجلس الوزراء.


التكسي المميز يشغل ١٥٠٠ عائلة.

قال رئيس مجلس ادارة التكسي المميز عيد ابو الحاج في حديث له عبر برنامج ع المكشوف الذي يعرض على التاج TV ان التكسي المميز يعيل ١٥٠٠ عائلة.

وبين ان مشروع التكسي المميز كلف ١٥ مليون دينار ولكن مع ظهور التطبيقات الذكية نهاية عام ٢٠١٥ بدأت المشاكل في القطاع.

واوضح ان قراراً صدر في تاريخ ١٤/٣/٢٠٢١ من مجلس الوزراء وبعد موافقة من امانة عمان ووزارة المالية وهيئة تنظيم قطاع النقل ووزارة النقل ينص على تحرير ٣٠٪ من اسطول مركبات التكسي إلا أن وزير النقل الحالي يمنع تنفيذ القرار.

واشار ان وزير النقل وجيه عزايزة حول المستثمرين إلى متعثرين لا سيما وان التكسي المميز عليه التزامات الى البنوك بقيمة ٦ مليون عدا عن التزاماته اتجاه خزينة الدولة.

واوضح عيد في حديثه ان هنالك اكثر من ١٠٠ الف مركبة تعمل في التطبيقات، مبينا ان الوزير يبدو انه لا يملك خبرة في النقل ولا يستطيع حل مشكلات التكاسي او التطبيقات وغيرها.

وفي ذات السياق قال ان ٤٠٠ مركبة للتكسي المميز تقوم بدفع ٦٠٠ الف بدل استثمار بينما تقوم ١٣ الف مركبة تابعة للتطبيقات بدفع ٢٠٠ الف دينار بدل استثمار.

واكد ان الوزير يتعامل مع المستثمرين بفوقية ويرفض مقابلتهم، كما انه رفض الاجابة على مذكرة مقدمة من ٣٠ نائب.

وكشف عيد في حديثه ان احد النواب هو الذي يقف وراء وقف تنفيذ قرار مجلس الوزراء، قائلاً ان نائب واحد ووزير واحد اقوى من ٣٠ نائب منتخب شعبياً

وبين ان المستثمرين في هذا القطاع قاموا بدفع ٨ مليون دينار بدل استثمار ورغم ذلك لم يحصلوا على بيئة امنة وحاضنة، رغم انهم دقوا باب كل مسؤول ودون جدوى، وبدأنا اليوم نفكر باغلاق شركاتنا.

ووجه عيد مناشدة الى الملك عبدالله الثاني للنظر الى حال المستثمرين في هذا القطاع وانقاذهم من سطوة الوزير وتعنته.

يذكر ان الناطق الرسمي باسم وزارة النقل علي عضيبات قال في حديث له مع التاج الإخباري أن هذه المشكلة لا تندرج تحت اختصاص الوزارة والمعني بها هي هيئة تنظيم قطاع النقل البري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى