أخبار الأردناهم الاخبار

بشرى سارة للأردنيين.. اجراءات تخفيفية خلال ايام وعودة فتح قطاعات كبيرة منها صالات الافراح

التاج الاخباري- اوضحت مصادر انه سيتم الاعلان خلال ايام قللية عن اجراءات تخفيفية بعد انخفاض نسبة الفحوصات الايجابية وعدد اصابات كورونا المسجلة يوميا في الاردن .

وحسبما اوضحت المصادر أن 70% من الإجراءات الاحترازية الحالية لمواجهة جائحة كورونا في الأردن ستلغى منها فتح الكثير من القطاعات ومن ضمنها النوادي الرياضية بشكل تدريجي ومدروس بداية الشهر المقبل شريطة ان يستمر عملية التطعيم لتصل الى اكبر عدد ممكن حتى تسرع عودة القطاعات .

المصادر أكدت بأن فتح بعض القطاعات سيكون مرهوناً بالتزام العاملين فيها بالتطعيم أولاً، وبالاجراءات الوقائية ثانيا، موضحة بأنه سيتم الإعلان ايضا عن فتح المقاهي والسماح بتقديم الأرجيلة وباشتراطات صحية أيضا مثل الحفاظ على مساحات بين الطاولات، ووجود مساحات خارجية.

وبخصوص قطاع صالات الأفراح، فقد أكدت المصادر بأن فتحها سيكون في بداية شهر 7 (تموز) وضمن اشتراطات منها العمل بنسبة 50 بالمائة من سِعة الصالة، ويمكن أن لا يزيد الحضور عن 100 شخص وغيرها من الترتيبات التي سيعلن عنها في حينه.

كما أوضحت المصادر بأن من بين القطاعات التي سيعلن عن إعادة فتحها البرك والمسابح في الفنادق.

وأعادت المصادر التأكيد بأن العودة للعمل للقطاعات المغلقة مرهون بتحقيق الشروط الصحية وأولها المطاعيم، وما يهم هم العاملين في القطاعات وتأكيد حصولهم على المطاعيم، أما من حيث الزوار ومدى التأكد من حصولهم على المطاعيم، فلريما هناك آلية يمكن أن يعتمدها كل قطاع حتى يضمن “الأمن الصحي” في منشأته.

وأكدت المصادر بأنه يجري الآن تطعيم نحو 67 ألف شخص يومياً، وهذا يعني بأن عملية التعطيم تسير بسرعة، وهنا سيساعد على العودة الى الحياة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى