ثقافة وفن

حقيقة منع تداول أعمال إبراهيم نصر الله الشعرية

التاج الإخباري – نفى رئيس اتحاد الناشرين الاردنيين ومدير معرض عمان الدولي للكتاب جبر ابو فارس الأربعاء، في بيان رسمي، ما تم تداوله حول منع تداول الأعمال الشعرية الكاملة لإبراهيم نصر الله في المعرض الذي يقيمه اتحاد الناشرين الأردنيين.

وقال ابو فارس: "إن ادارة معرض عمان للكتاب لم يردها أي كتاب رسمي يفيد بما تحدث عنه الكاتب إبراهيم نصر الله، وانما سمعت به من خلال وسائل الاعلام، مؤكدا أن الكاتب نصرالله لم يتواصل مع إدارة المعرض للتثبت منها من أصل هذه الواقعة، وهل حدثت أم لم تحدث بالفعل، مستغربا هذا الموقف من كاتب كبير بحجم ابراهيم نصر الله.

وأكد ان أعمال الأديب نصرالله متوفرة في المعرض منذ بدايته، ولم تسحب كما ذكر هو على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وكما تم تداوله لاحقا عبر وسائل الاعلام.

ودعا أبو فارس وسائل الإعلام إلى عدم تداول مثل هذه الأخبار التي من شأنها الانتقاص من الجهود المبذولة في معرض عمان الدولي للكتاب الذي يقام بجهود تطوعية من اتحاد الناشرين الاردنيين، والتواصل مع القائمين على المعرض المتواجدين فيه طوال الوقت لتوضيح أي معلومة.

من جانبه، قال الروائي والشاعر الأردني إبراهيم نصر الله، إن أعماله التي منع تداولها في معرض عمان الدولي للكتاب، أعيد عرضها.

وقال عبر حسابه في فيسبوك: "أعلمني ناشري بإعادة النظر بقرار منع أعمالي الشعرية.. الكتب اعيد عرضها في معرض الكتاب بعمّان.. كل الشكر لموقفكم صديقات وأصدقاء.

يذكر أن نصرالله قد أشار الثلاثاء عبر حسابه في فيسبوك إلى أن مجلدات أعماله الشعرية الثلاثة التي صدرت العام الماضي وتم الاحتفاء بصدورها في عمان قد منعت من تداولها في معرض عمان للكتاب "دون إبداء الأسباب".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى