أخبار الأردن

أجواء باردة وغائمة جزئيا الجمعة

 التاج الإخباري – تسود أجواء غائمة جزئيا اليوم الجمعة، وباردة في معظم المناطق، ويتوقع تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر خاصة فوق المرتفعات الجبلية، بينما تكون لطيفة الحرارة في الاغوار والعقبة، مع احتمال ضعيف في ساعات الصباح لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء محدودة من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة بسبب تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

ووفق دائرة الأرصاد الجوية، فتكون الأجواء ليل الجمعة باردة في معظم المناطق، وباردة نسبيا في الأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، كما يتوقع تشكل الضباب في ساعات الليل المتأخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح خفيفة السرعة متغيرة الإتجاه.

وتكون الأجواء يوم غد السبت باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

أما يوم بعد غد الأحد، تكون الأجواء مشمسة، ولطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ودافئة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 15 – 9 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 10 – 6، وفي مرتفعات الشراة 10 – 5 ، وفي مناطق البادية 16 – 7، وفي مناطق السهول 15 – 10، وفي الاغوار الشمالية 21 – 13، وفي الأغوار الجنوبية 24 – 13، وفي البحر الميت 23 – 14، وفي خليج العقبة 24 – 14 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى