أخبار الأردناهم الاخبارتقارير التاجخبر عاجلمحافظات

أمام رئيس الوزراء.. وزير المياه يتهرب من تشييك منطقة الخربة السمرا

إلى دولة الرئيس.. “أنت أوعزت ووزير المياه يتهرب من التنفيذ”

التاج الإخباري – خاص

في ظل استمرار عمليات نهب ثروات وخيرات أراضي المملكة من حجارة البازلت “النفط الأسود” في منطقة “الخربة السمرا” التابعة لأراضي لواء الهاشمية في محافظة الزرقاء وأراضي منطقة قرية المزرعة التابعة لمحافظة المفرق، تقوم الحكومة الاردنية ببذل كافة جهودها لوقف “مافيات” النفط الأسود عن نهب الثروات .

من جانبه، أوعز رئيس الوزراء د.بشر الخصاونة في وقتٍ سابق، إلى الجهات المعنية بتشييك المنطقة ومراقبتها بالكاميرات، للحد من عمليات السرقة التي طالت البازلت “النفط الأسود” خلال الفترة الماضية، فيما لم يتم تنفيذ قرار الحكومة لغاية اللحظة .

بدورها “التاج” حاولت التواصل مع وزارة المياه لمتابعة تنفيذ الوزارة لقرار رئيس الوزراء المتضمن بتشييك المنطقة للحفاظ على ثرواتها والحفاظ على أموال المستثمرين، إلا أن عدسة التاج رصدت في تقريرها الأخير والذي تم نشره ليلة أمس،عدم تنفيذ الوزارة لأي من قرارات الحكومة.

وحاولت “التاج” التواصل مع وزارة المياه لأخذ تصريحات حول تنفيذ القرار إلا أنها لم تتمكن من التوصل الى رد من قِبل الوزارة، كما أنها تحتفظ بحق الرد للجهات المعنية.

ومن الجدير بالذكر أن عمليات السرقة والنهب التي تطال حجارة البازلت في منطقة الخربة السمراء، تؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني وتعرض المنطقة التي صُرف عليها عشرات الملايين لاعادة تاهيلها للخطر، لاسيما في ظل وجود مخاطر كبيرة على محطة تنقية مياه الصرف الصحي الموجودة في المنطقة، والتي قد تؤدي إلى تلوث سد الملك طلال وكل أحواض المياه الجوفية في المنطقة، إضافةً إلى تشكيل خطر الغرق على عدد من المناطق والقرى المجاورة للخربة السمرا.

ويذكر أن منطقة “الخربة السمرا” التابعة لأراضي لواء الهاشمية في محافظة الزرقاء تحوي على حجارة البازلت التي تعتبر ثروة اقتصادية للأردن حيث يبلغ سعر الطن 45 دينار أردني بينما أصبح يباع بمبلغ 12 دينار من قبل المافيات.

https://www.facebook.com/share/v/TpxX1SCcJEo5txgm/?mibextid=w8EBqM

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى