أخبار الأردنثقافة وفن

عدي فواز: الأردن يزخر بالمبدعين وعلى الجهات الرسمية أن تدعم الفنان

التاج الإخباري – حقق الممثل الشاب عدي فواز خلال الفترة الماضية حضوراً  لطيفاً ومميزاً بموهبته الفنية من خلال مشاركاته الدرامية والمسرحية عبر مجموعة من الأعمال الفنية، أبرزها المسلسل العربي الضخم شارع طلال الذي تنتجه مجموعة المركز العربي بمشاركة نخبة من نجوم الدراما الأردنية والسورية، ليكون بارقة أمل حقيقية لعودة الدراما الأردنية المعاصرة من جديد.

يقول الممثل الشاب عدي فواز، في تصريح صحفي، إن الأعمال التي يحبذ أن يقدمها سواءً بالمسرح أو بالسينما أو بالدراما تكمن بالأعمال التي تعالج قضايا اجتماعية إنسانية بحته، معرباً عن أمله بتقديم سلسلة أعمال درامية معنية بقضايا الطفل والأسرة؛ لكون باعتقاده أن الدراما إحدى وسائل القوة الناعمة؛ لمعالجة المشاكل التي يواجهها المجتمع ككل.

وعن بداية مشواره الفني، لم يخفِ أن الجانب الأكاديمي والثقافي للممثل يسهم بتطوير أدواته الفنية والإبداعية، وخاصة أن دراسته الجامعية بتخصص الإخراج السينمائي في جامعة عمان الأهلية كان لها دوراً كبيراً بتطوير مهاراته بجانب إصراره على تطوير أدواته الفنية لتحقيق طموحه وأهدافه.

أما بالنسبة للتجربة الأولى أمام الكاميرا، نوه بأن وقفته الأولى كانت في مسلسل أبناء القلعة من خلال مشهد درامي واحد، ومن ثم بدأت تتوالى عليه الأعمال الفنية سواء في مجال الإعلانات أو السينما أو المسرح وصولاً لمشاركته عبر المسلسلات التي تقدمها المنصات العالمية مثل:( منصة شاهد ونتيفلكس من خلال مسلسل مسايا)، وغيرها من الأعمال، إضافة لمسلسل حضور لموكب الغياب الذي عرض على تلفزيون قطر العام الماضي.


وفيما يتعلق بالشخصية التي يجسدها في مسلسل شارع طلال مع المركز العربي والمخرج محمد زهير رجب والكاتب مصطفى صالح، أكد فواز أن هذه الشخصية ستكون بمثابة نقلة نوعية بمسيرته الفنية لا سيما بأنه أمام تجربة غنية ومثمرة بجانب عمالقة من نجوم الدراما الأردنية والعربية، ضمن عمل درامي ضخم سيحقق الأثر الإيجابي في الدراما الأردنية، مثمناً جهود الشركة المنتجة على إصرارها لإنتاج هذا المسلسل بسوية عالية ومرموقة.

وحول الشخصية التي سيجسدها في مسلسل شارع طلال، كشف عن حماسه وأمله بشخصية عطا التي يقوم بتأديتها في المسلسل بما تحمله من خطوط عديدة، رافضاً الخوض بالتفاصيل؛ لكي يتسنَ للمشاهد التعرف على أحداث هذا المسلسل الوطني الذي يروي تاريخ الأردن الحديث من زاوية إبداعية وظفتها الجهة المنتجة بأمانة ومهنية واحترافية كما اعتدنا عليها عبر مجموعة من المسلسلات الدرامية التي قدمت على مدار عقود طويلة، إضافة لوجود نجوم مميزين لهم قيمة فنية كبيرة.

وشدد على ضرورة تجسيد وترسيخ مفاهيم القضايا الوطنية وسرد الأحداث الأردنية خلال المئوية الأولى لدولتنا بالمسلسلات الدرامية والمسرحية والأعمال الثقافية ككل؛ لكون واجبات المبدع تكمن بتسليط الضوء على القضايا الوطنية بالأعمال الموجهة للفئات المجتمعية.

وقال الممثل الشاب عدي فواز في نهاية حواره، إن ضعف الإنتاج وقلة دعم الفنان وتولي المنتج الخاص وحده مهمة الإنتاج الدرامي أسهم بتراجع كبير وظلم الكثير من المبدعين والأساتذة الفنانين، وخاصة أن الأردن يزخر بالمبدعين سواء من الممثلين أو مخرجين أو كتاب أو فنيين، إلا أن هناك ضرورة قصوى من الجهات الرسمية والمعنية في الأردن لدعم عجلة الإنتاج الفني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى