أخبار الأردن

مهرجان خليفة الدولي يكرم وزير الزراعة عن دوره في تطوير وخدمة قطاع النخيل

وزير الزراعة يلتقي مع وزير البلديات القطري ووزير الفلاحة والصيد البحري المغربي ووزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية على هامش المؤتمر

التاج الإخباري – كُرم وزير الزراعة خالد الحنيفات، في العاصمة الإماراتية أبوظبي عن دوره في تطوير وخدمة قطاع النخيل الأردني في الحفل السنوي لمهرجان خليفة الدولي.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الزراعة، تمّ على هامش المؤتمر لقاءات ثنائية مع وزير البلديات القطري عبدالله بن حمد العطية.

وأضاف البيان، الثلاثاء، أنه تم تناول سبل التعاون بين البلدين وخاصة الصادرات الأردنية سواء من الخضار أو الفواكه أو المواشي أو مدخلات الإنتاج كالأدوية البيطرية والمبيدات الحشرية إضافة إلى دعوة الوزير القطري للمشاركة ضمن أعمال مؤتمر الفاو الذي سيضم وزراء الزراعة والمزمع عقده في الأردن الشهر المقبل.

وأشار البيان إلى أن الحنيفات التقى مع وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي محمد صديقي، حيث تم تناول المواضيع التي تهم البلدين في الجانب الزراعي كتبادل الخبرات في الإرشاد الزراعي والحصاد المائي والتنمية الريفية والتعاونيات والتكنولوجيا الحديثة إضافة إلى دعوة الوزير للمشاركة ضمن أعمال مؤتمر وزراء الزراعة المزمع عقده في الأردن الشهر المقبل.

والتقى الحنيفات أيضا مع وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية آمنة بنت عبد الله الشامسي، حيث تم مناقشة بعض مسارات التعاون المشترك ونقل الخبرات في التكيف مع التغيرات المناخية وسبل التعاون الذي يخدم البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى