أخبار الأردن

إغلاق مواقع سياحية وأثرية اليوم الجمعة بسبب الظروف الجوية

التاج الإخباري – قررت وزارة السياحة والآثار، إغلاق بعض المواقع الأثرية والسياحية التي تراكمت فيها الثلوج، الجمعة، نظراً للظروف الجوية السائدة وعدم قدرة العاملين في المحافظات للوصول إلى أماكن عملهم بسبب الإغلاقات في بعض الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية لهذه المواقع، وحرصا على سلامة الزوار والعاملين.


وبينت الوزارة في بيان، أن المواقع المغلقة ليوم الجمعة هي: موقع جبل القلعة والمدرج الروماني في محافظة العاصمة، وقلعة عجلون وموقع مار الياس في محافظة عجلون، وقلعة الطفيلة، وقلعة الشوبك.

وأوضحت أن باقي المواقع في المحافظات سيكون الدوام فيها يوم الجمعة على النحو الآتي: مدينة جرش الأثرية بمحافظة جرش، ومحافظة العقبة، والزرقاء ومأدبا، وموقع أم الجمال ورحاب في محافظة المفرق كالمعتاد.

أما الدوام في متحف السرايا وأم قيس وطبقة فحل في محافظة إربد سيكون من الساعة العاشرة صباحا إلى الثالثة مساء.

وبينت أن الدوام في قلعة الكرك والمتحف سيبدأ من الساعة العاشرة صباحا إلى الثالثة مساء، ودوام متحف فينان ومتحف أخفض مكان في محافظة الكرك كالمعتاد، أما دوام المتحف في محافظة البلقاء سيكون من الساعة التاسعة صباحا إلى الرابعة مساء.

ودعت الوزارة إلى الاتصال بغرفة عمليات الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، للاستفسار عن الطرق والحالة الجوية السائدة في المواقع السياحية على الرقم 117777.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى