أخبار الأردنتعليم

التربية تطلق برنامج “التعليم من أجل النجاح” لتدريب المعلمين

التاج الإخباري – أطلقت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، برنامج "التعليم من أجل النجاح" لتدريب المعلمين للعام 2023/2024.

ويأتي البرنامج كثمرة لاتفاقية تعاون وقعت خلال منتدى التعليم العالمي في لندن، ويمثل التزامًا مشتركًا بالارتقاء بنوعية تعليم اللغة الإنجليزية بالمدارس الحكومية في جميع محافظات المملكة، إذ تُمهد الاتفاقية الطريق لاستحداث برنامج التدريب والتطوير المهني للمعلمين ومدربيهم .

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة خلال رعايته إطلاق البرنامج بحضور عدد كبير من المسؤولين التربويين، عمق علاقات التعاون بين الاردن وبريطانيا الصديقين، لافتا إلى أن هذه الشراكة تأتي لدعم أولويات الوزارة في مجال إصلاح نظام التعليم من خلال بناء قدرات المعلمين وتزويدهم بالمهارات والمعرفة المطلوبة.

وبين أن برنامج "التعليم من أجل النجاح"، سيُمكن المعلمين من تطوير مهاراتهم اللغوية ومعارفهم التربوية، حيث أن اللغة الإنجليزية يجري تدريسها كمادة أساسية، من الصف الأول الأساسي وحتى الثاني عشر، ما يتطلب امتلاك المعلمين الكفايات والمهارات اللازمة لضمان جودة التعليم، ومساعدة الطلبة في تطوير قدراتهم.

وأضاف محافظة، إن الوزارة ستعمل بشكل وثيق مع المجلس الثقافي البريطاني لتحسين مهارات المعلمين أثناء الخدمة، معربًا عن سعادته بتعاون الخبرات الأردنية والبريطانية في تحسين مخرجات التعلم، مبينًا أنه سيتم إشراك المشرفين التربويين في هذا البرنامج لتطوير مهاراتهم وقدراتهم.

من جانبها، أكدت السفيرة البريطانية في عمان بريدجيت بريند، عمق علاقات التعاون التي تجمع البلدين الصديقين، خاصة في المجالات التربوية والتعليمية، معربة عن أملها بأن يسهم هذا البرنامج في تحسين وتطوير قدرات معلمي اللغة الإنجليزية في المدارس الحكومية.

بدورها، أكدت القائمة بأعمال رئيس المجلس الثقافي البريطاني سارة ساندس، أهمية البرنامج في دعم النظام التعليمي الأردني، مبينة أن هذا البرنامج سيعزز من مهارات أكثر من 1500 معلم ومعلمة في جميع أنحاء المملكة.

ويعد برنامج "التعليم من أجل النجاح" برنامجًا شموليًا صُمم لغرض تمكين معلمي اللغة الإنجليزية من خلال رفدهم بأحدث الأساليب والموارد، وإيجاد تأثير إيجابي حول تجربة التعليم العامة للطلاب في المملكة من خلال تعزيز مهارات ومعرفة المعلمين.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى