أخبار الأردناهم الاخبارعربي دولي

الخلايلة وعياد: القضية الفلسطينية تشكل أولوية لدى الأردن ومصر

التاج الإخباري – أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية المصرية احمد الخلايلة، ورئيس لجنة الطاقة والبيئة في مجلس الشيوخ المصري عبد الخالق عياد عمق العلاقات الأخوية بين الأردن ومصر وأهمية النهوض بها في مختلف المجالات.

جاء ذلك لدى لقاء جمعهما بدار مجلس النواب اليوم الخميس، بحضور وفد مجلس الشيوخ المصري، وأعضاء لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية المصرية النائبين ميادة شريم وغازي الذنيبات.

وقال الخلايلة وعياد إن القضية الفلسطينية تشكل أولوية لدى الأردن ومصر، وهناك تطابق في الموقفين المصري والأردني بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مؤكدين أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس حافظت على هوية المدينة المقدسة.

وجرى خلال اللقاء التركيز على إدامة التنسيق والتعاون البرلماني وتحقيق التكامل الاقتصادي وتعزيز علاقات الشراكة الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد الذنيبات وشريم وأعضاء الوفد المصري الحرص على تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين على مختلف الصعد سيما على الصعيد البرلماني، وضرورة فتح آفاق جديدة من التعاون الاقتصادي والاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين وبما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى