أخبار الأردن

الأمانة: عدم استخدام “اللطاشات” وأبراج الإنارة ومنع استخدام العمال لتوصيل القهوة خارج المحلات

التاج الإخباري – نشر ديوان التشريع والرأي مسودة نظام ترخيص وتنظيم مهنة إعداد وبيع المشروبات الساخنة داخل حدود أمانة عمّان الكبرى لسنة 2023.

واشترطت المسودة على المرخص له لإعداد وبيع المشروبات الساخنة داخل حدود الأمانة والعاملين لديه أثناء ممارسة المهنة في المحل الالتزام بممارسة المهنة المرخصة فقط بالمساحة المخصصة لها.

كما اشترطت عدم وقوف العمال خارج المحل لغايات ممارسة المهنة وتوصيل الطلبات للشارع العام، وعدم حجز مواقف الشارع العام أمام المحل والتسبب بإعاقة المرور بأي شكل من الأشكال، وعدم استخدام الرصيف العام.

واشترطت أيضا عدم استغلال الارتدادات المحيطة بالمحل لممارسة المهنة وذلك بوضع العربات أو البسطات أو ثلاجات العرض أو أية بضائع أو أدوات ومعدات إلا في حال توافر الشروط اللازمة لذلك والحصول على موافقة الأمانة المسبقة.

وأكدت على عدم الإعلان عن المحل بواسطة الإعلانات الضوئية بوضع الأضوية – اللطاشات – وأحبال وأبراج الإنارة، والالتزام بأحكام نظام ترخيص الإعلانات والتعليمات الصادرة بموجبه.

وتاليا نص النظام:

نظام رقم ( ) لسنة 2023 نظام ترخيص وتنظيم مهنة إعداد وبيع المشروبات الساخنة داخل حدود أمانة عمّان الكبرى

صادر استنادا لأحكام الفقرة (ب) من المادة (11) من قانون رخص المهن داخل حدود أمانة عمّان الكبرى رقم (11) لسنة 2022

المادة 1- يسمى هذا النظام (نظام ترخيص وتنظيم مهنة إعداد وبيع المشروبات الساخنة داخل حدود أمانة عمّان الكبرى لسنة 2023) ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

المادة 2- أ- يكون للكلمات والعبارات التالية حيثما وردت في هذا النظام المعاني المخصصة لها أدناه ما لم تدل القرينة على غير ذلك-:

القانون: قانون رخص المهن داخل حدود أمانة عمّان الكبرى رقم (11) لسنة 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى