أخبار الأردناخبار فلسطين

منحة يابانية لتوفير معدات طبية للفلسطينيين

التاج الإخباري – قدمت حكومة اليابان منحة للجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين، ضمن برنامج المساعدة لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي، لتوفير معدات طبية في عيادات الجمعية في مخيم حطين للاجئين الفلسطينيين، بقيمة 65،677 ألف دولار.
وبحسب بيان للجمعية اليوم الاثنين، وقع عقد المنحة سفير اليابان في الأردن أوكوياما جيرو، ورئيس مجلس إدارة جمعية العون الطبي، ميشيل الصايغ.
وقالت الجمعية إن المنحة ستحسن جودة الخدمات الطبية التي يقدمها المركز الطبي التابع لها في مخيم حطين، من خلال توفير جهاز للأشعة السينية، وجهاز تخطيط كهربائية القلب، وجهاز تخطيط كهربائية العضل.
وقال الصايغ إن الجمعية مستمرة بتقديم وتوفير الأجهزة المخبرية، ودعم عيادات المراكز الطبية التابعة لها، لتقديم أفضل الخدمات لسكان المخيمات والمناطق المحيطة بها، مثمنا دعم الحكومة اليابانية المستمر للجمعية لمواصلة أعمالها.
من جهته، أوضح جيرو أن توفير المعدات الطبية الجديدة سيسمح بإنشاء قسم للأعصاب، وسيوفر خدمات طبية أكثر شمولاً، كما أنها ستحد من إحالة المرضى إلى مستشفى خارج المخيم، والذي يشكل عبئًا اقتصاديًا كبيرًا على المرضى الذين لا يملكون تأمينا صحيا.
يشار إلى أن حكومة اليابان قدمت أكثر من 10 ملايين دولار لـ 157 مشروعًا للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والبلديات في الأردن منذ عام 1993.
وتعمل الجمعية منذ عام 1990 على تقديم الرعاية الصحية الأولية من خلال عيادات اختصاص في كل من مخيمات غزة/جرش، وحطين/شنلر والطالبية/زيزيا، والتي تم تجهيزها بتبرعات خيرية، واستطاعت حتى اليوم معالجة أكثر من مليون و950 الف مريض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى