أخبار الأردن

التاج تختتم الورشة التدريبية الثالثة بعنوان “تحرير الخبر الصحفي”

التاج الإخباري – أختتمت اليوم الخميس الورشة التدريبية الثالثة بعنوان "تحرير الخبر الصحفي" والتي عُقدت في مكاتب شركة التاج للإعلام والانتاج.

وركزت الورشة على مهام الصحفي المتمثلة باحلال المعلومة الصحيحة مكان الاشاعة، وتصديع أركان سلطة اولئك الذين يعتمدون على حرمان الجمهور من المعلومات، ومواساة المبتلين واقلاق راحة المنعمين وتوفير منبر للمهمشين الذين لا يُسمع صوتهم عادة، ووضع مرآة أمام المجتمع تعكس فضائله ورذائله، وغيرها. 

كما وقدمت الورشة شروحاً حول الخبر الصحفي، خصائصه وكيفية تحريره بالصورة المُثلى ليصبح صالحاً للنشر، عدا عن أساليب التعامل مع المعلومات من قبل غرف الأخبار داخل المؤسسات الإعلامية. 

وأقيمت الورشة على مدار يومين، قدّمها مدير تحرير الموقع الالكتروني عدي صافي والمراسل الميداني محمد الحريري، برعاية من شركة التاج للإعلام والانتاج والتوزيع الفني.

وتأتي هذه الورشات التدريبية بهدف توفير منصة متخصصة للشباب، يستطيعون من خلالها تلقي الارشادات السليمة للتعامل مع الاشاعات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية الرجوع إلى المصدر الرئيس. 

وقال المشاركون إن الورشة قدمت لهم الكثير، واسهمت في صقل مهاراتهم ووضعتهم على الطريق الصحيح لدخول المجال الاعلامي متسلحين بادوات مهنية وخلفية معرفية. 

وشارك في الورشة عدد من المتدربين من خريجي الصحافة والاعلام وتخصصات أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى