رياضة

عقوبة تأديبية بسحب شارة القيادة من أوباميانج

التاج الإخباري –

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي عبر موقعه الرسمي تجريد المهاجم الغابوني، بيير إيمريك أوباميانغ، من شارة القيادة، بعد مخالفته لقواعد النادي ولوائحه.

بيان رسمي من أرسنال حول تجريد المهاجم بيير إيمريك أوباميانغ من شارة القيادة

 

وكان أوباميانغ قد عاد في وقت متأخر إلى لندن بعد حصوله على إذن من أرسنال بالسفر خارج البلاد لأسباب شخصية، ولكن اللاعب الدولي لم يلتزم بالموعد المتفق عليه، وبالتالي قام أرسنال باتخاذ هذا القرار.

وأوضح النادي اللندني في بيانه أنه يتوقع من جميع لاعبيه وخاصة القادة، العمل وفقًا للقواعد والمعايير المقررة التي وافقوا عليها، وطالب أرسنال لاعبيه بالتركيز بشكل كامل على مباراة الغد.

ويلعب أرسنال مساء الأربعاء 15 ديسمبر/ كانون الأول أمام وست هام يونايتد، ضمن الجولة الـ17 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز. 

جدير بالذكر أن مدرب أرسنال، مايكل أرتيتا، استبعد أوباميانغ من قائمة أرسنال في مواجهة ساوثهامبتون الماضية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، التي انتهت بفوز الغانرز بثلاثية نظيفة، كذلك لن يشارك اللاعب في مباراة وست هام مساء الغد.

ورفض أرتيتا الحديث بإسهاب عن أسباب معاقبة أوباميانغ، بعد مباراة ساوثهامبتون الأخيرة، واكتفى بالقول إن المهاجم الغابوني خرق قواعد النادي الإنجليزي، واستبعد لذلك.

ولم ينجح اللاعب البالغ من العمر 32 عاما في هز الشباك خلال الموسم الماضي في البريميرليغ إلا 10 مرات فقط، أما الموسم الحالي فقد خاض 14 لقاء، وسجل 4 أهداف، وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

أرقام بيير إيمريك أوباميانغ خلال مسيرته مع أرسنال

  • لعب 163 مباراة مع أرسنال في كل المسابقات؛
  • سجل 92 هدفا؛
  • قدم 21 تمريرة حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى