أخبار الأردن

الجغبير .. المسؤول الدؤوب لإنعاش الإقتصاد الأردني بشراكته مع البلدان

التاج الإخباريخاص

لا بد من القول إن المهام التي تقع على مسؤولية غرفتي صناعة الاردن وعمان، تعتبر شريان هام في التحكم باقتصاد البلد لما فيه عمل متكامل في التعاون مع كافة قطاعات المملكة، في دفع عجلة الإقتصاد والاستثمار نحو النهوض من ركودها ..

وبذلك علينا تسليط الضوء على الجهود الكبيرة التي نلمسها من رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، والذي يؤكد دائماً بأن القطاع الصناعي الاردني يمتلك ميزات تنافسية عالية في العديد من القطاعات الإنتاجية، وان المملكة تعد بوابة اقليمية  وعالمية لها استراتيجية كبيرة في التبادل الإقتصادي مع العالم بسبب اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها المملكة مع اكبر التكتلات الاقتصادية العالمية.

وساهم الجغبير على مدى استلام مهامه في المشاركة الأردنية في المعارض وفرد الصناعات المحلية على مائدة الاقتصاد إقليمياً، وكان خير ممثل للوطن في تعزيز دور الاردن عربياً وعالمياً وترسيخ مكانته الإقتصادية وأهميته رغم ما تعصف بها الظروف في الحرب والوباء للعالم ..

ومؤخراً كان الوفد الصناعي الأردني برئاسة الجغبير قد بحث تنمية العلاقات التكاملية الصناعية بين الأردن والجزائر  نحو تكاملية صناعية وتجارية عربية، وذلك عند زيارة الوفد الأردني الصناعي ومشاركته المهمة في معرض الجزائر الدولي، ليعمل على تأسيس نواة تجارية صناعية مشتركة بين البلدين وتعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة بينهما .

فيثبت الجغبير وكادر غرفتي الصناعة بالمثابرة الدائمة نحو نهضة قوية باقتصاد واستثمار البلد، وأحياء صناعته ونقلها إلى العالم العربي والغربي بما يجدر بها أن تكون، والعمل على الاستفادة من الخبرات الأردنية وتوظيف الإمكانيات الصناعية والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة بين الأردن والخارج، لدخول المئوية الثانية للوطن بقدمٍ ثابتة بصناعته واستثماره ونهضته الحقيقية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى