أخبار الأردناخبار فلسطيناهم الاخبارعربي دولي

بلينكن: ممتنون لشراكة الأردن بتقديم المساعدات للفلسطينيين في غزة

التاج الإخباري – أعرب وزير الخارجية الأمركيي أنتوني بلينكن، الجمعة، خلال مهاتفته نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي عن قلقه بشأن الطاقم الطبي الأردني المصاب في غزة، جراء العدوان الإسرائيلي.

وشدد عبر منصة “أكس”على ضرورة حماية المدنيين والعاملين الطبيين، معربا عن امتنان بلاده لشراكة الأردن في تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة.

وكان مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان،قال الخميس، إن الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء إصابة أفراد من المستشفى الميداني الأردني في غزة بجروح في هجوم وقع بالقرب من المستشفى الميداني.

قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، الأربعاء الماضي، إن سبعة من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة جرحوا على مدخل قسم الطوارئ في المستشفى، خلال محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين كانوا أصيبوا خلال قصف إسرائيلي ونقلوا إليها.

وأدان الأردن بأشد العبارات القصف الإسرائيلي في محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأربعاء، أن القصف على محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة “امتداد لجرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل” في القطاع.

وشدد الصفدي على أن المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة باق، وسيستمر بعمله وتقديم كل ما يستطيعه لأهلنا في غزة بناء على توجيهات مباشرة وواضحة من جلالة الملك عبدالله الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى