أخبار الأردن

مرابطو القدس يختتم فعالياته الرمضانية بكسوة العيد

التاج الإخباري – اختتم فريق مرابطو القدس، نشاطاته الرمضانية في هيئة شباب كلنا الأردن – الزرقاء، بكسوة العيد للأيتام، ضمن خطة الفريق المجتمعية، بمشاركة أصغر متطوعة، الطفلة جود أمجد ابو كامل ، استهدف النشاط إقامة إفطار رمضاني لمجموعة من الأطفال الأيتام بالتنسيق مع جمعية المركز الإسلامي، وبتبرع سخي من أهل الخير.

ونظم الفريق مجموعة من الفعاليات الثقافية والترفيهية، اشتملت على أسئلة ومسابقات، وألعاب تيلي ماتش، ورسم على الوجوه، ولعب مع شخصيات كرتونية والمهرج، واختتمت الفعاليات بإفطار جماعي وتوزيع كسوة العيد على الأطفال، بالإضافة إلى توزيع المياه والتمور عن روح شهداء القدس وفلسطين.

رئيس فريق مرابطو القدس، المهندس بلال المالحي، قال، إن هذا النشاط جاء ضمن خطة العمل السنوية للفريق، للتفاعل مع المجتمع وتعزيز روح التكافل والمسؤولية الاجتماعية، في شهر رمضان المبارك، وسائر أيام السنة كذلك، مؤكداً أن أنشطة الفريق لا تقتصر على خدمة القضية الفلسطينية فقط.

بدوره قال رئيس هيئة شباب كلنا الأردن – الزرقاء، سمير الفاخوري، أن الهيئة تفتح أبوابها دائماً أمام كافة الأنشطة الشبابية والمجتمعية، وتوفر الدعم اللازم لشباب المحافظة، تحقيقاً لأهداف الهيئة التي جاءت برؤى ملكية.

من جانبها، قالت منسقة النشاط في فريق مرابطو القدس، تقوى غزال، أن فعاليات الفريق الرمضانية، تجسد أهمية الدور الاجتماعي، إلى جانب الدور التوعوي، وترسيخ مبادئ التكافل الاجتماعي في المجتمع، مشيرة إلى أن فريق مرابطو القدس، يعتبر هذا الدور ركيزة أساسية في بناء المجتمع، ويغرس قيم المحبة والسلام في نفوس الأطفال، مما يسهم في إعداد جيل واعٍ محب للخير والعطاء، قادر على المشاركة الفاعلة في مجتمعه.

فيما بين الناطق الإعلامي بإسم الفريق، حماد السويطي أن أهمية العمل الإجتماعي تأتي لما للعمل التطوعي المجتمعي من دور في زرع وترسيخ مبادئ التعاون والتكافل والعطاء، وقيم المحبة والسلام والوئام المجتمي، في نفوس الشباب الذين هم عماد النهضة والمستقبل الواعد.

يذكر أن فريق مرابطو القدس، تأسس عام 2014، كأول فريق شبابي مقدسي يخدم فلسطين والمسجد الأقصى في مدينة الزرقاء، ويقدم العديد من الأنشطة التوعوية والثقافية والتطوعية والأعمال المجتمعية المختلفة، ويضم أكثر من 4000 متطوع، حيث يفتح باب التطوع في الفريق على مدار العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى