صحة

تعديلات بسيطة على نظامك الغذائي تخلصك من 1000 سعرة حرارية يوميا

التاج الإخباري – في معركتك لخسارة الوزن الزائد، قد تجد الحل في تغييرات صغيرة بدلًا من تغيير نظامك الغذائي بالكامل، أو اعتماد أسلوب “التجويع”.

ويقول خبراء في مجال التغذية لصحيفة “ميرور” البريطانية، إنّ التركيز على التعديلات البسيطة يمكن أن يخلق فارقًا كبيرًا في الاستهلاك اليومي للسعرات الحرارية.

وبدلًا من تغيير نمط حياتك بالكامل، ينصحك الخبراء بإجراء هذه التعديلات البسيطة على خياراتك الغذائية:

الشواء

ينصحك الخبراء بالتخلي عن طهي الطعام باستخدام الزيوت النباتية، واعتماد أسلوب الشواء، الذي يضيف نكهة مميزة لمعظم الأطعمة.

القهوة السوداء

من المؤكد أنك لن تستطلع التخلي عن قهوتك الصباحية، لكن ينصحك الخبراء هنا باستبدال القهوة المحلاة أو التي تحتوي على الحليب كامل الدسم، بالقهوة السوداء.

الزبادي اليوناني

أشار خبراء التغذية إلى أن الزبادي اليوناني مع الفاكهة على الفطور، هو الخيار الأفضل من حبوب الجرانولا المصنعة التي تضاف إليها كميات كبيرة من السكر.

اللحوم المصنعة

اقترح الخبراء استبدال اللحوم المصنعة والمقددة أو المدخنة، بشرائح الدجاج الطازجة الخالية من الدهون.

خبز الحبوب الكاملة

بدلًا من تناول الخبز الأبيض، ينصحك خبراء التغذية باختيار الخبز الكامل الغني بالحبوب، لزيادة كمية الألياف التي تشعرك بالشبع لمدة أطول.

الخضار

وشدد خبراء التغذية على ضرورة تناول الخضراوات بشكل يومي سواء الطازجة أو المطبوخة؛ لأنها تقلل من شعورك بالجوع، وبالتالي تخفف عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها خلال يومك.

وبهذه التغييرات اليومية البسيطة، يمكنك تقليل استهلاكك اليومي للسعرات الحرارية بما يصل إلى 1000 سعرة حرارية، دون التضحية بالطعم أو الشعور بالجوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى