أخبار الأردن

اختيار باحث من “البلقاء التطبيقية” عضوا في لجنة تحكيم جائزة ماريو سوليناس السنوية

التاج الإخباري – اختار المجلس الدولي للزيتون الدكتور معاوية حداد عضو هيئة التدريس في كلية الزراعة التكنولوجية في جامعة البلقاء التطبيقية والذي يرأس الفريق الاردني للتقييم الحسي لزيت الزيتون والمتعمد من المجلس كعضو تحكيم  يمثل الاردن في المرحلة النهاية لجائزة ماريو سوليناس السنوية لأفضل زيت زيتون بكر ممتاز في العالم لموسم 2022 والتي تعقد بإشراف المجلس الدولي للزيتون سنويا .

الدكتور معاوية حداد اكد ان اختياره من قبل المجلس الدولي للزيتون كعضو يمثل الاردن  في لجنة تحكيم المرحلة النهائية لهذه الجائزة العالمية والهامة يؤكد على مدى ثقة الجهات الدولية بالكفاءات والخبرات الاردنية في قطاع الزيتون وأهمية ودور المشاركة الفعالة للأردن  في هذه الفعاليات العالمية الهامة .

وأوضح الدكتور معاوية حداد ان جامعة البلقاء التطبيقية كانت المبادرة ولأول مره في الاردن بإطلاق مسابقة افضل زيت زيتون بكر ممتاز للموسم الزراعي 2020 وبالتعاون مع نقابة اصحاب المعاصر والزيتون الاردنية والاتحاد العام للمزارعين الاردنيين والشبكة النسائية الاردنية لزيت الزيتون هدفت الى توعية منتجي الزيتون وحثهم على انتاج زيت بمواصفات دولية وتسويق زيت الزيتون خارجيا.

كما واشار الدكتور حداد الى الدور الذي تلعبه وزارة الزراعة ومديرية الزيتون في الوزارة في الدعم المتواصل لتطوير الخبرات في قطاع الزيتون  وإبراز زيت الزيتون الاردني بصورته الحقيقية.

وأوضح الدكتور حداد الى ان مسابقة جائزة ماريو سوليناس لأفضل زيت زيتون بكر في العالم هي مسابقة دولية مرموقة يشارك فيها العديد من الدول تشتهر في زراعة الزيتون وإنتاج الزيت ومنها اسبانيا وايطاليا واليونان والبرتغال والجزائر وتونس والمغرب والأرجنتين والأردن وتركيا ، وتهدف الى اختيار زيت الزيتون البكر الممتاز ذات الخصائص الحسية الافضل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى