أخبار الأردن

10 آلاف خريج من كليات الهندسة بالجامعات الاردنية سنوياً

التاج الإخباري – شارك 90 مهندسا ومهندسة في سلسلة ورشات عمل عقدتها لجنة المهندسين الشباب من خلال قسم المهندسين الشباب في نقابة المهندسين الأردنيين، ومركز تدريب المهندسين، بالتعاون مع شركة AECOM البريطانية، بهدف توعية المهندسين حديثي التخرج وتأهيلهم لسوق العمل.


وأكد أمين عام نقابة المهندسين المهندس علي ناصر، أن المهندسين الأردنيين أثبتوا قدراتهم ومهاراتهم ونجاحهم في كافة المحافل محليا وعالميا، مشيرا إلى أن النقابة تبذل جهودا عظيمة في مجال تدريب وتأهيل المهندسين، وفتح آفاق التدريب امامهم من خلال التشبيك مع كافة المؤسسات الخاصة والحكومية في الأردن، إضافة إلى سعيها لإيجاد فرص العمل لهم في الأردن وكافة دول العالم.


وقالت مدير مركز تدريب المهندسين المهندسة سمر الكيلاني، إن نقابة المهندسين تسعى لإخرج مهندسين مبدعين يرتقون بالعمل الهندسي وقادرون على المنافسة محليا وعربيا وعالميا، مؤكدة أن النقابة تعمل على تطوير مهارات وقدرات المهندسين المهنية والحياتية رغم الاعداد الهائلة من خريجي كليات الهندسة، مبينة أن أكثر من 10 الاف مهندس يتخرجون سنويا من الجامعات الاردنية.


وأشارت أن مركز تدريب المهندسين سيطلق خلال الايام القليلة القادمة منصة الكترونية تدريبية ستكون الاولى من نوعها في الوطن العربي، وستحتوي على برامج تدريبية وتأهيلية متعددة، كما ستوفر خانة لبعض المنصات العالمية لتمكين المهندسين من التواصل وتبادل المعرفة والخبرات المختلفة مع كافة مهندسي العالم.


وقال رئيس لجنة المهندسين الشباب م.صدام أبو هزيم، إن اللجنة تركز في عملها على محاور عديدة من ضمنها التأهيل والتدريب والتوعية بمهارات التواصل المختلفة.


وتطرق إلى برنامج هندس مهنتك الذي تعقده اللجنة لتعليم المهندسين مهارات التسويق الاحترافي إضافة إلى كونه بوابة للدخول الى سوق العمل.


وضمت سلسلة الورش، روشة عن التعليم على تعزيز السيرة الذاتية، وورشة حول تنمية قدرات الابتكار والتحول الرقمي في الهندسة، وورشة حول التعلم على القيادة وبناء العمل الخاص.


وحاضر في الورش، مشاركين محاضرين من الشركة، منهم المهندس محمد قطيشات والمهندسة نتالي ليكهام، والمهندسة نادين عباس، المهندسة رهف الصوراني، والمهندسة صوفيا الشرعة والمهندسة دانا عابدين.


وعقدت ورشات العمل في مركز تدريب المهندسين على مدار ثلاثة أيام وبواقع 18 ساعة تدريبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى