أخبار الأردن

المياه تعقد جلسة حوارية حول حقوق الانسان

التاج الإخباري – مندوباً عن أمين عام سلطة المياه افتتح مساعد الامين العام لشؤون الاعلام / الناطق الرسمي عمر سلامة ورشة حوارية حول حقوق الانسان بالتعاون مع المركز العربي لحقوق الانسان والسلام الدولي في الشرق الاوسط وافريقيا اليوم الاربعاء في مبنى وزارة المياه والري .
وقال الناطق الاعلامي أن ديننا الحنيف وثقافتنا العربية الاصيلة كانت أول من قرر حقوق الإنسان على الإطلاق من حيث نوعية هذه الحقوق واتساق نطاقها ومداها وحفظ كرامة الإنسان وحصانته وحقوقه، وكذلك جميع الديانات السماوية لما للانسان من كرامة عند الله سبحانه.

من جانبه بين الدكتور مهدي العلمي من المركز العربي لحقوق الانسان ان الأردن يعتبر من دول المنطقة السباقة بالاهتمام بالتطوير الاداري سواء مؤسسات القطاع العام او الخاص مؤكدا ان التطوير الاداري والاصلاح الوظيفي يحتاج الى العديد من المتطلبات للوصول اليه منها القضاء على الواسطة المحسوبية والفساد الادراي و المالي والترهل الوظيفي وترشيق الوزارات والمؤسسات والابتعاد عن البيروقراطية في العمل والتركيز على دعم ورعاية الابداع مستعرضا العديد من قصص النجاح في الاردن ، اضافة الى التركيز على الحقوق المترتبة على الموظف تجاه زملائه والمواطنين وواجبات العمل .

الدكتور خالد عياد بين ان الاردن يعاني من تحديات مائية فاقمتها موجات و اللجوء انطلاقا من الدور الانساني الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم في حفظ حقوق الانسان .
وفي نهاية المحاضرة جرى حوار ونقاش موسع حول حقوق وواجبات الموظفين للارتقاء بالعمل المؤسسي وتطوير الكوادر الوظيفية لتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى