أخبار الأردن

رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يستقبل الملحق الثقافي السعودي

الرميح: البلقاء لتطبيقية لامست الاحتياج والحاجة الفعلية لسوق العمل
الرميح: نسعى للتعاون في فتح أفاق جديدة للطلبة خريجي المدارس المهنية السعودية.


التاج الإخباري – ستقبل رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي في مكتبه الملحق الثقافي السعودي الدكتور عيسى بن فهد الرميح.

وأكد الدكتور الزعبي على معاملة كافة الطلبة في الجامعة وفق الأنظمة والتشريعات وحل كافة العقبات التي قد تواجههم بما فيهم أبنائنا من الشقيقة المملكة العربية السعودية من خلال دائرة متابعة الطلبة الوافدين، مشيدا بعمق العلاقات الطيبة والمتينة التي تربط البلدين الشقيقين في جميع مناحي الحياة، وتحديدا الناحية الأكاديمية وفي مجال البحث والدراسات العلمية.

وأشار الزعبي إلى ان الجامعة قامت بهيكلة كافة خططها الدراسية وركزت على التعليم التقني الذي يساهم في سد الاحتياجات الكبيرة لسوق العمل المحلي والإقليمي خاصة وان المنطقة تتجه الى تعاون غير مسبوق في إنشاء مشاريع ضخمة تحتاج إلى ألاف فرص العمل من العمالة المؤهلة والمدربة.

وقدم الدكتور الزعبي شرحا عن نموذج المسارات المهنية الذي يفتح الآفاق للطلبة من خريجي التعليم التقني ومعاهد التدريب المهني والمدارس المهنية للتقدم في الوظائف من خلال قبولهم في هذا المسار الذي يمنحهم درجة البكالوريوس المهني والماجستير المهني ويعزز من وضعهم داخل سوق العمل من خلال هذا المسار الذي يركز على المهارات في الخطط الدراسية بحيث تشكل المهارات 60 % والمهارات الحياتية والتعليمية تشكل فيه 40% وهو ما يتيح للطلبة الحصول على أعلى المهارات من خلال التدريب على ايدي الخبراء المتميزين في القطاع المتخصص والمدرسين .

الملحق الثقافي السعودي الرميح قال ان جامعة البلقاء التطبيقية والإدارات المسؤولة فيها وخاصة تلك التي يتعلق عملها بالطلبة المغتربين من أكثر الجامعات تعاونا في حل أي إشكال قد يواجه الطلبة ، واستطرد إننا لا نكاد نتلقى أي اتصال او شكوى من أي طالب سعودي في جامعة البلقاء التطبيقية بكافة كلياتها.

وأبدى الدكتور الرميح اهتمامه البالغ بنموذج المسارات المهنية الذي أعدته الجامعة مشيرا الى إمكانية التعاون مستقبلا بعد إقرار كافة التخصصات واعتمادها من الجهات المعنية في الأردن لفتح الآفاق أمام الطلبة السعوديين من خريجي المدارس المهنية ، خاصة وان حلم أي طالب هو التطور في مساره من خلال الحصول على المهارات والشهادات المهنية التي تعزز من فرصه في الحصول على فرصة العمل وتضمن تقدمه في العمل مشيرا الى احتياجات الكبيرة لسوق العمل لحملة هذه التخصصات والمهارات .

وأضاف الدكتور الرميح إن إدارة الجامعة لامست الاحتياج والحاجة لسوق العمل من خلال تفكيرها غير العادي الذي يدل على خبرة وقدرة قيادة الجامعة على توطين النماذج العالمية في التعليم وبما يناسب احتياجات المنطقة والإقليم.

وقد حضر اللقاء نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد ابو قديس وعميد شؤون الطلبة الدكتور عزيز الرحامنه كما حضر اللقاء عدد من كبار المسؤولين في الملحقية الثقافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى