أخبار الأردن

الحنيفات يتفقد تحضيرات مهرجان الزيتون الوطني 21

التاج الإخباري – تفقد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم السبت، تحضيرات المركز الوطني للبحوث الزراعية لمهرجان الزيتون الوطني الحادي والعشرين ومعرض المنتجات الريفية وهو النافذة التسويقية لمزارعي الزيتون والأسر في الريف.

وأكد الحنيفات اعتزازه بمركز البحوث الزراعية الذراع العلمي لوزارة الزراعة، والقائم على إدارة المهرجان بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين الداعمين لمسيرته التسويقية.

وأشار إلى أن الوزارة أخذت على عاتقها دعم ومساندة المزارعين من خلال إيجاد نوافذ تسويقية، حيث أوقفت استيراد الزيت من خارج المملكة، لافتاً إلى أن جودة الزيت المنتج في الأردن يعد من أجود الزيوت في العالم، إذ حصلت المملكة على جوائز عديدة في مسابقات دولية لجودة الزيت.

وبين مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد، أهمية المهرجان وانعكاسه ايجابيا على الأسر والمزارعين في جميع المحافظات، لافتاً إلى الشراكة الفاعلة مع المؤسسات الوطنية والجهات المانحة المحلية والدولية.

ونوه حداد إلى أن هذا المهرجان جاء بنسخة جديدة من خلال زيادة مساحة أرضه إلى ثلاثة أضعاف، وإدخال تقنيات جديدة تتمثل في تقنية بوابة إدارة الحشود، وتقنية “الكود” على كل عبوة زيت، وتقنية البيع “أون لاين” من أرض المهرجان، بالإضافة إلى البيع الوجاهي.

وعلى صعيد تطبيق أوامر الدفاع على أرض المهرجان، بين حداد أن المركز يعمل بالشراكة مع وزارة الصحة ومركز إدارة الأزمات لضمان التباعد الاجتماعي على أرض المهرجان، إضافة إلى توقيع اتفاقية مع هيئة “كلنا الأردن” الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، لضمان تطبيق أوامر الدفاع في أرض المهرجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى