أخبار الأردن

الدفاع المدني: جاهزون للتعامل مع أي حادث

التاج الإخباري – قال مدير مديرية دفاع مدني وسط عمّان، العقيد محمد خريسات، إنّ الآليات والقوى البشرية والمعدات جاهزة للتعامل مع أي حادث ضمن منطقة الاختصاص.

وأضاف خريسات، أن مديرية وسط عمان لديها “مواتير شط مياه بطاقات مختلفة، وفريق خاص بالإنقاذ المائي، وسيارات مجنزرة وهي سيارات إسعاف وإطفاء وناقلة أشخاص، بالإضافة إلى منصات جسور للعبور على الممرات المائية وتستخدم كمضخات شفط للمياه .

وأشار، إلى أن مديرية وسط دفاع مدني عمّان تمتلك مجموعات إسناد لكل إقليم الوسط، ومن ضمن هذه المجموعات فريق الإنقاذ المائي الذي يحتوي على 6 غطاسين.

كما تمتلك منصة إطفاء 90 متر وهي الوحيدة الموجودة في منطقة الشرق الأوسط وهي الاحدث على مستوى العالم، بالإضافة إلى منصة 70 متر ومنصة ثانية 56 متر وي من المنصات الحديثة جدا على مستوى العالم.

وبين، أن المديرية تمتلك حافلة إسعاف النقل الجماعي وهي دخلت بتوجيهات ملكية سامية عام 2014، وهي مستشفى متنقل إذ تستطيع التعامل مع 12 حالة 2 بالغة و6 متوسطة و4 حالات عادية.

ولفت خريسات، إلى أن الدفاع المدني تعامل منذ الجمعة حتى الآن مع 979 حالة إسعاف نتج عنها 1000 إصابة، وتم التعامل مع 36 حادث إطفاء نتج عنها 5 إصابات، و103 حادث إنقاذ من ضمنها حوادث السير نتج 95 إصابة.

وأوضح خريسات، أن بداية الموسم المطري يصاحبه ارتفاع بعدد حوادث السير نتيجة أن الأرض تكون منزلقة، حيث إنّ الجمعة كانت حوادث السير مرتفعة قليلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى