أخبار الأردن

المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين في البلقاء التطبيقية يفتتح دورة إدارة التدريب

التاج الاخباري- مندوباً عن الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رعى الدكتور حسن خالد العواملة مدير المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين افتتاح فعاليات دورة ادارة التدريب والتي شارك فيها عدة جهات من القطاعين العام والخاص .
حيث نقل الدكتور حسن العواملة تحيات رئيس الجامعة الى جميع المشاركين وتمنى لهم التوفيق والاستفادة من البرنامج لتطوير أعمالهم كمدربين متخصصين في دوائرهم المختلفة.
وكما اكد العواملة بأن هذا البرنامج يأتي من ضمن خطط المركز لعام 2021 في مجال تنمية الموارد البشرية طبقاً للمعايير والمقاييس الدولية في التدريب للإسهام في تحقيق الاتجاهات الإنسانية والاجتماعية للقوى العاملة بشكل يلبي الاحتياجات الفردية وينمي قدراتها والمزايا الاقتصادية التي تخلق جو المنافسة في الاقتصاد الأردني.

حيث هدف هذا البرنامج على تزويد المشاركين بالمفاهيم والمعلومات الخاصة بكافة مراحل وأبعاد العملية التدريبية وإداراتها وإكسابهم المهارات اللازمة لتصميم إستراتيجية التدريب من خلال تحليل وتحديد الاحتياجات التدريبية, كذلك تخطيط وتنفيذ التدريب ليكونوا قادرين على إدارة هذا النشاط بكفاءة وفعالية.
وسيتعرف المشارك في هذا البرنامج على العديد من المحاور اهمها : مدخل الى العملية الادارية وإدارة الموارد البشرية,تخطيط المسار الوظيفي والمسار التدريبي , تصميم البرامج ألتدريبية تقييم التدريب ,مراحل تقييم العملية التدريبية تحليل وتحديد الاحتياجات التدريبية .
وكما استهدف هذا البرنامج كل من مدراء و مسئولي التدريب كذلك مسئولي الموارد البشرية وحيث اشتمل البرنامج على 20 ساعة تدريبية نفذت بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً .

وفي نهاية الافتتاح قدم الدكتور العواملة الشكر للدكتور مشهور هذلول المحارمه على جهوده في تنفيذ هذه الدوره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى