أخبار الأردناهم الاخبار

أطباء يدعون الى إعادة فقرة “ز” من قانون المجلس الطبي الأردني

التاج الإخباري – عدي صافي 

يرى أطباء ان زيارة جلالة الملك إلى أمريكا ولقائه مع الأطباء الأردنيين في أمريكا وجمعية الأطباء الأردنية الأمريكية ممثلة برئيسها د.بهاء الدين التميمي إستشاري أمراض القلب والشرايين يعتبر امرا ايجابياً يعول عليه. 

 

وحسب التقديرات قال اطباء في حديث لهم مع التاج الإخباري ان اللقاء كان إيجابيا يعكس حرص القيادة الهاشمية على كل ما ينعكس إيجابا على القطاع الصحي و الوقوف على المعوقات التي تمنع نهضته وتطوره من خلال عودة الخبرات الطبية الأردنية الكبيرة إلى الوطن والإستفادة منها لا سيما من المبدعين والكفاءات العالمية التي أسهمت وتساهم في كبرى المراكز والمستشفيات العالمية. 

 

مطلعين في داخل الوطن أفادوا أننا بحاجة لهذه القامات و الكفاءات الأردنية العالمية لنستفيد منها جميعا في الأردن، حتى أطباء الداخل فهم بحاجة لهم وليس فقط المرضى والمجتمع؛ بحكم مدى التقدم الهائل والتطور الذي وصل إليه العلماء الأردنيين في الخارج لا سيما في أمريكا. 

 

ودعوا الى إزالة المعوقات وموانع عودتهم لوطنهم لنستفيد منهم، موضحين ان ذلك يكون من خلال اجراء بسيط كان هو السبب الرئيسي في هجرة كثير من الكفاءات خارج الأردن ورفض عودتها للوطن الا وهو الخلل الذي حدث بحذف فقرة "ز" من قانون المجلس الطبي الأردني، والتي تنص على تقويم شهادات الإختصاص الطبي السريري و الإعتراف بها. 

 

واكدوا انه منذ تاريخ حذف هذه الفقرة من قانون المجلس الطبي والأمور تسير بشكل سلبي، مبينين ان المطالبات مستمرة حتى هذا اليوم حيث حصلت خلال الأعوام السابقة إعتصامات وبناء للخيم قرب المجلس الطبي ووزارة الصحة من قبل أطباء والمكوث بها إحتجاجا على عدم الإعتراف بشهاداتهم وبورداتهم الأجنبية جراء الخلل الذي حدث بحذف السند القانوني الوحيد المتمثل بفقرة "زين". 

 

وذكروا انه بسبب تلك الإحتجاجات والإعتصامات تم إصدار قرارات آنية حينها بمعادلات للفئات المعتصمة والفئات المطالبة من الأطباء من خلال حلول آنية مبنية على نظام الفزعة وردة الفعل، من دون حل المشكلة بشكل شامل عادل ومتكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى