أخبار الأردن

اوكرانيا: التعاون الثنائي مع الاردن يشهد تطورا نشطا

التاج الإخباري – أكدت السفارة الاوكرانية في عمان ان التعاون والحوار الثنائي بين أوكرانيا والاردن يشهد تطورا نشطاً خلال العام الحالي.

واضافت في بيان صحافي، اليوم الاثنين، بمناسبة العيد الوطني لبلادها الذي يصادف غدا الثلاثاء ان التنسيق الفعال بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حدد أولويات تطوير العلاقات الثنائية على المدى القصير والمتوسط، اضافة إلى ضمان التنفيذ العملي لتلك الأولويات، وذلك مع التركيز بشكل خاص على مجالي التجارة والاقتصاد، فضلا عن تعزيز التعاون في مجالي الأمن والدفاع.

واوضحت ان اوكرانيا تحتفل بالذكرى الثلاثين لعيد استقلالها في الرابع والعشرين من شهر آب، مشيرة الى انه في مثل هذا اليوم من عام 1991، صادق المجلس الأعلى الأوكراني على قانون إعلان استقلال البلاد.

وعرضت للتطور والنمو الذي شهدته اوكرانيا في مختلف الميادين وتمكنت من الاحتفاظ بمكانتها كأحد أكثر المنصات التكنولوجية والصناعية فعاليةً في أوروبا، حيث يرفد قطاع تكنولوجيا المعلومات البلاد بـ 5 مليارات دولار سنويا، وتقدر قيمة هذا القطاع بـ 17 مليار دولار، ويسهم أكتر من مئة مركز للبحث والتطوير بتقدمها العلمي والتكنولوجي.

وتعتبر أوكرانيا محورا رئيسيا للنقل واللوجستيات حيث أنها تربط أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، وتسهم 19 اتفاقية للتجارة الحرة مع 47 دولة في المزيد من الإدماج في النظام العالمي للتجارة والصناعة. — (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى