أخبار الأردناهم الاخبار

بازار جود للحرف اليدوية..سعي لدعم المتضررين من كورونا

التاج الإخباري – عدي صافي

أقيم يوم أمس الخميس “بازار جود للحرف اليدوية” في منطقة اللويبدة – حديقة المتحف الوطني والذي سيمتد حتى يوم غد السبت.

وقالت داليا الرمحي احدى منظمات البازار في حديث لها مع التاج الإخباري ان البازار يقام تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة وافتتحه مندوب الهيئة – المدير المالي والإداري وائل الروسان.

واوضحت ان البازار يفتح ابوابه امام الزوار من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة العاشرة مساءً ليومي الجمعة والسبت، موضحة ان هذا البازار يحوي حرفا يدوية متنوعة ومميزة صنعت بايادي الشباب الأردني.

واكدت ان البازار سيساعد في تحسين الأوضاع الإقتصادية للمواطنين لا سيما بعد جائحة كورونا والأثار الإقتصادية الصعبة التي خلفتها، مشيرة الى ان البازار يحتوي ايضا على حرف كالقش والبسط العربي والخزف والتطريز والرزن والفسيفساء والإكسسوارات والخشبياتو والجلود واعادة التدوير والكونكريت والصابون والشموع والرسم بانواعه والماكولات الشعبية وغيرها من الحرف.

وبينت الرمحي في حديثها ان الهدف الرئيسي لاقامة البازار يتمثل في ابراز المواهب ودعم السيدات والشباب الأردني واصحاب المشاريع الصغيرة من اجل تسويق منتجاتهم.

وقال محمد راكان الشوبكي “احد زوار البازار” في حديث مع التاج ان البازار يحوي ارثا كبيرا نعتز به كأردنيين، كما انه يساهم في عملية التعافي الإقتصادي بعد الظروف التي فرضتها جائحة كورونا.

ودعا الشوبكي المواطنين الى زيارة البازار والإستفادة من المنتوجات القيمة الموجودة بداخله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى