إقتصادصحة

مركز السكري: 32 مليون دينار مبالغ مستحقة للمركز على العديد من الجهات

التاج الإخباري – بحثت لجنة الصحة والغذاء النيابية والمركز الوطني للسكري والغدد الصم والوراثة اليوم الأحد، البدء بطرح عطاء إنشاء فرعين للمركز في محافظتي إربد والكرك خلال الأيام المقبلة.

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة للمركز، لمتابعة استحداث إنشاء فرعين للمركز في محافظتّي إربد والكرك، بحضور رئيس المركز الدكتور كامل العجلوني، وأعضاء اللجنة برئاسة محمد الخلايلة، والنواب، الدكتورهيثم زيادين، و المهندس غازي ذنيبات، والدكتور علي الطراونة، ورئيس جامعة مؤتة الدكتور سلامة النعيمات.

وقال الخلايلة، إن فكرة بناء المركزين جاءت من الشعور بمعاناة الأشخاص المرضى القادمين من الشمال و الجنوب؛ التي من شأنها التخفيف من عناء السفر ونفقاته على المواطنين، مشيرا إلى أن اللجنة تولي اهتماما بهذا المشروع وتعمل جاهدة لتحقيقه والبدء فيه.

من جانبه، أشار نائب رئيس المركز الدكتور محمد الخطيب، إلى بعض المبالغ المالية المستحقة للمركز على العديد من الجهات، والتي بلغت نحوت 32 مليون دينار حتى نهاية العام الماضي.

وأكد الخطيب أن هنالك بعض العقبات المالية يواجهها المركز تحد من ممارسة واجباته على أكمل وجه، من حيث شراء الأدوية وتوفر الكميات اللازمة، متطلعا إلى دعم الحكومة للمركز خلال المراحل المقبلة.

وبدوره أكد النعيمات، أن فرع المركز سيتم إنشاؤه في حرم الجامعة لخدمة المرضى من أبناء محافظة الكرك وإقليم الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى