أخبار الأردن

3 أطفال من مخيم الزعتري يحصلون على منحة دراسية دولية

التاج الاخباري– حصل ثلاثة أطفال من مخيم الزعتري على منحة دراسية من أكاديمية وكلاء الطلاب بجامعة هارفارد وحضروا دورة مدتها 16 ساعة حول إدارة وريادة الأعمال كجزء من مشروع “هؤلاء الفتية الملهمين يستمتعون بالقراءة” (تايجر) والذي تنفذه منظمة بلومونت بدعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والذي يستهدف الفتيات والفتيان الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا.

وقال مدير مكتب المفرق لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في الأردن، جمال ياقوت، “لقد أدى التعاون مع المعهد الأول للتدريب والتعليم (FITE) ومنظمة بلومونت إلى تدريب الطلاب السوريين.

نرحب بالتعاون من أجل العمل عن بعد في ضوء العالم المتغير الذي سيخلق فرصاً لكسب العيش للاجئين في مخيم الزعتري”.

بدورها، قالت مديرة منظمة بلومونت الأردن، كارولين حداد: “نحن فخورون بأطفالنا باعتبارهم أول لاجئين سوريين يشاركون في هذه الدورة، وهذا مثال حقيقي يبين أهمية مشروع تايجر في سد الفجوات في التعليم وتشجيع التقدم الأكاديمي”.

وحصل الطلاب على دروس عبر الإنترنت حول أبحاث السوق والتحليل التنافسي وخطة العمل والعديد من الموضوعات الأخرى. وفي نهاية الدورة، قدم الطلاب عرضًا لإظهار المهارات الجديدة التي تعلموها.

وتنفذ منظمة بلومونت مشروع تايجر كجزء من برنامج الحماية المجتمعية الذي تدعمه مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إذ يركز المشروع على تقديم للطلاب منهج للمهارات الحياتية، وفرص لخدمة المجتمع، ودورات اللغة الإنجليزية والعربية، وخدمات التعلم الإلكتروني.

ومن الجدير ذكره أن منظمة بلومونت هي منظمة دولية غير ربحية تعمل مع المجتمعات المحلية لتصميم وتنفيذ برامج باستخدام حلول إبداعية في مجالات الإغاثة والصحة وتحقيق الاستقرار والتنمية في معظم أنحاء العالم. (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى