أخبار الأردناهم الاخبار

البدور لـ”التاج”: فتح القطاعات في تموز لا أساس علمي له

التاج الإخباري – عدي صافي

قال عضو المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور ابراهيم البدور في حديث له خلال برنامج #ع_المكشوف الذي يعرض على التاج TV، اننا في الاردن وبعد 14 شهر على ظهور فيروس كورونا في البلاد يجب ان نكون قد امتلكنا خبرة بالتعامل معه، لا سيما واننا قد استخدمنا الحظر الذكي من اجل الموازنة ما بين القطاع الصحي والإقتصادي.

وبين البدور في حديثه مع الزميل مصطفى بني ياسين أن الإغلاق في هذه المرحلة ونحن نشهد حالة من الهدوء بانتشار الفيروس يعتبر هروب وتأجيل للحقيقة، بحكم ان الحل الوحيد للتفوق على الفيروس يكمن بزيادة اعداد متلقي اللقاح، ولنا بالعدو الصهيوني اكبر مثال فقد استطاعوا تطعيم 100% من المقيمين لديهم وها هم اليوم قد اعلنوا عن فتح كافة القطاعات وعودة الحياة الى طبيعتها.

واشار البدور انه لا يوجد اساس علمي على الفتح الذي اعلنت عنه الحكومة بداية تموز، لأن فيروس كورونا يتبع سلوك الموجات والتي نمر بها بعد مضي 12-15 اسبوع من كل موجة، ومن المتوقع ان ندخل بموجة جديدة في نهاية شهر 6 لذلك يجب على الحكومة أن تمدد ساعات الحركة للمواطنين في هذه الفترة.

وتابع، واجهت الحكومات مشكلتين في ما يخص المطعوم، المشكلة الاولى تمثلت في عدم قدرتهم على جلب كميات من المطعوم ومن ثم اخفاقهم الجزئي بتسويقه اعلامياً، ونحن اليوم مطالبين بتطعيم 6 ملايين مواطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى