محافظات

أمين عام “المجلس الأعلى” يلتقي ممثلي جمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة معان

التاج الإخباري – إلتقي أمين عام المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور مهند العزة بمرافقة عدد من المعنيين في المجلس اليوم في مركز سمو الأمير الحسين ين عبدالله الثقافي في معان بممثلي 16 جمعية من جمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة معان.
وعن الهدف من الزيارة قال الدكتور العزة بأن "هذه الزيارة تأتي في إطار سلسلة من الزيارات الميدانية التي يقوم بها المجلس دورياً الى المحافظات بهدف الإطلاع ومناقشة الأوضاع والتحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة وجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة محافظات الأردن.
وقدم عدد من ممثلي جمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة مداخلات نقلوا خلالها مجموعة من الهموم والتحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة معان، والتي تمحورت حول عدم توفير مراكز تربية خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية، وعدم توفر مدارس مهيئة للإستقبال الطلاب ذوي الإعاقة، وعدم توفر المعرفة الكافية لدى الكوادر التعليمية في التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة الذهنية، وبالإضافة الى التحديات التي تتعلق بالبطالة وتوفير فرص عمل للخريجين الجامعيين من الشباب ذوي الإعاقة في المحافظة، والوضع المادي الصعب الذي يواجه الجميعات، الأمر الذي يهدد بتوقفها عن العمل وبالتالي توقف الخدمات التي تقدمها للأشخاص ذوي الإعاقة.
وطالب ممثلي الجمعيات بتوفير ضباط إرتباط للمجلس في محافظة معان ليكونوا حلقة الوصل بين المجلس والجمعيات التي تقدم خدمات للأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة.
من جهته أكد العزة على أن أغلب المطالب التي تقدم بها ممثلوا الجمعيات هي مطالب محقة، مؤكدًا أن المجلس سيسعى بشكل عاجل بوضع مطالب الجميعات على جدول أولويات عمل المجلس ليصار الى تنفيذها بالسرعة الممكنة وضمن الإمكانيات المتاحة مع الجهات الشريكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى