أخبار الأردناهم الاخبار

رئيس المحاكم العسكرية السابق “العفيف”محاميا لباسم عوض الله بقضية الفتنة

التاج الأخباري– افادت مصادر أن رئيس محكمة أمن الدولة سابقا المحامي الدكتور محمد العفيف توكل بالدفاع عن المتهم باسم عوض الله في القضيه التي عرفت باسم ” قضية الفتنه ” التي تم تحويلها مؤخرا لمحكمة امن الدولة.

وبحسب المعلومات فإن المحامي العفيف، والذي تولى رئاسة المحاكم العسكرية سابقاً، وافق على رئاسة هيئة الدفاع عن المتهم باسم عوض الله.

وكان مصدر مسؤول في القضاء العسكري، صرح بأن مدعي عام محكمة أمن الدولة باشر بالتحقيق فيما يعرف بقضية الفتنة.

وأُحيلت “قضية الفتنة” إلى المدّعي العام الاثنين الماضي، في وقت أطلعت الحكومة مجلسي النواب والأعيان على مستجدات الملف خلال اجتماعين مغلقين.

وأحيلت القضية التي اعتقل فيها نحو 16 شخصاً بينهم رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله، بتهمة محاولة زعزعة الأمن والاستقرار إلى المدّعي العام لاستكمال المقتضى القانوني.

وأعلن الامن الأردني، بداية الشهر الجاري، عن اعتقال شخصيات كبيرة، من بينهم رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله لأسباب أمنية.

من هو باسم عوض الله؟

هو اقتصادي سياسي معروف في الأردن، شغل مناصب عديدة منها مدير مكتب الملك عام 2006، ووزير التخطيط ووزير المالية، كما عمل مديرا للدائرة الاقتصادية في الديوان الملكي، ثم أصبح رئيساً للديوان الملكي عام 2007، لكنه سرعان ما اضطر للاستقالة.

كان له ظهور إعلامي بارز خلال السنوات الماضية، حيث أدار جلسة حوارية في منتدى استثماري في السعودية.

غير متزوج

ولد باسم عوض الله في مدينة القدس عام 1964 ويحمل الجنسية الأردنية، وهو غير متزوج بعد انفصاله عن زوجته.

وحصل عوض الله على درجتي الماجستير والدكتوراه من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، في جامعة لندن عامي 1985 1988، ودرجة بكالوريوس في العلاقات الدولية والاقتصاد الدولي من جامعة جورجتاون في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1984.

وعمل باسم عوض الله في مجال الصيرفة الاستثمارية في المملكة المتحدة، خلال الفترة من 1986 حتى 1991، ثم عاد إلى الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى