مقالات

الخضرا على خطى الرنتاوي .. لجنة تحديث المنظومة السياسية تستمر بإثارة الجدل

التاج الإخباري- صلاح الجلاد

أثار منشور منسوب لعضو لجنة تحديث المنظومة السياسية ، وفاء الخضرا، جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي والتي اعتبرت فيه بأن ذبح الأضاحي “طقوس تفتقر للرحمة والرأفة وتاليا نص منشورها:
العيد يستحق الاحتفال عندما نصنع شكلاً من أشكال الحياة أو ننقذها من العبث وفوضى البقاء وليس بالضرورة عندما نخطف حياة أو نبيدها ونضحي فيها بسبب طقوس تفتقر للرحمة والرأفة.
ذبح الأغنام وتقديم الاضحية غير مبرر والاسلام بريء من هذا الطقس في عصر تطور وتغيرت فيه السياقات المعيشية ومفاهيم التوازن البيئي والطقوس الحقوقية والعقد البيئي” .

وتصدر وسم “إقالة وفاء الخضرا”، قائمة الأكثر تداولا على موقع “تويتر” بالأردن بعد ساعات قليلة من تداول منشورها و اعتبر الكثير أن ما كتبته الخضراء “رأي مستفز ومعلومات خاطئة، يتعدى على شعائر المسلمين بشكل عام، والأردنيين بشكل خاص.

وكان الكاتب عريب الرنتاوي قد اثار الجدل سابقا عقب نشره لمقالة قبل فترة وجيزة ينتقص بها من دور الجيش العربي في معركة الكرامة ، وقدم اعتذاره عن نشره لهذه المقالة بالإضافة الى تقديم استقالته من اللجنة.

وسؤالي الى متى سيستمر اعضاء اللجنة باستفزاز الشارع الأردني !! بالأمس خرج لنا الرنتاوي واليوم الخضراء ، ولا نعلم من القادم واذا استمر اعضاء اللجنة على هذا النهج فحلها برأيي سيصبح مطلبا شعبويا.

واستوقفني الكثير من المقالات لعدد من الزملاء ولعل ما شد انتباهي اكثرها هو عنوان لمقالة كتبها الزميل عدي صافي، والذي قال فيه ان اعضاء اللجنة الملكية هم من يزرعون الألغام ويفجرونها وبرأيي نعم اعضاء اللجنة من يزرعون الألغام وتصريحاتهم وانتقاداتهم الغير مدروسة هي زناد التفجير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى