أخبار الأردن

صحفيات صغيرات .. تعاون بين وزارة الإعلام الفلسطينية والهيئة العربية للبث الفضائي

التاج الإخباري – ترأست فلسطين الاجتماع الرابع لفريق الخبراء المعني بمتابعة تنفيذ الخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة 2030، الذي عقد في مقر الجامعة العربية، بمشاركة 14 دولة وعدة اتحادات إعلامية غير حكومية.

وعرض مسؤول ملف الإعلام التنموي في وزارة الإعلامية، عبد الباسط خلف 17 ومضة أنتجتها الوزارة في إطار مشروع (صحافيات صغيرات)، المتواصل منذ 11 عامًا في طوباس والأغوار الشمالية وجنين. وقدمت الومضات زهرات تحدثن عن أهداف الألفية الإنمائية من منظور فلسطيني، أشار إلى نهب الاحتلال للموارد الطبيعية، وتدميره لكل عناصر الحياة، وتعطيش الأغوار. واستعرضت الومضات تحديات الفقر، والبطالة، والتغير المناخي، وتلويث البيئة، والإنتاج والاستهلاك المستدامين، وغيرها.

وقدمت فلسطين ملامح مبادرة تعكف على إطلاقها بالشراكة مع الهيئة العربية للبث الفضائي، لتعميم مشروع (صحافيات صغيرات) على 4 دول الصيف القادم في الأردن، وتكريسه لإنتاج إعلامي يركز على قصص نجاح ومبادرات وقضايا تتقاطع مع أهداف الألفية الإنمائية. وناقش الفريق خريطة 2030 وسبل تنفيذ أنشطتها المكرسة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، المستندة على إرساء الشراكة بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وتعزيز القدرات التنموية للأعمال الإعلامية المشتركة، تكريساً لدور الإعلام العربي في تطبيق الأجندة الأممية 2030. كما رفع عدة توصيات للمكتب التفيذي لمجلس وزراء الإعلام، اشتملت مشروع فلسطين المشترك مع الهيئة العربية للبث الفضائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى