أخبار الأردناهم الاخبار

شركة الكهرباء الوطنية.. جاهزيةٌ عالية للتعامل مع موجةِ الحرّ

التاج الإخباري – عدي صافي -أعلنت شركة  الوطنية خلال اليومان الماضيان عن تسجيل أعلى حمل كهربائي خلال الصيف الحالي ب 362‪0 ميغاواط. 

وقالت الشركة في بيانٍ لها إنّ الاستطاعة التوليدية تبلغ 3900 – 4000 ميغاواط، مبينةً أن نسب التوليد خلال الفترة الصباحية بلغ 30 في المئة من الطاقة المتجددة، و70 في المئة طاقة تقليدية، فيما سجلت الفترة المسائية نسبة 2-6 في المئة طاقة متجددة، و95% طاقة تقليدية.

وأفادت بأن مقدار الحمل الكهربائي المسجل مساء أمس الأحد، بلغ 3620 ميجاواط، فيما بلغ الحمل الصباحي 3340 ميجاواط.

الشركة التي شهدت نقداً لاذعاً خلال العاصفة الثلجية التي مرّت بها المملكة خلال فصل الشتاء المنصرم، أثبتت جاهزيتها حتى الآن للتعامل مع الضغط العالي بسبب موجة الحر التي تشهدها المملكة. 

وقال متابعون إن الشركة أكدت على نجاعةِ فرقها ومدى جاهزيتها لمثل هذه الظروف، حيث برهنت كافة محطاتها على امتلاكها القدرة للتعامل مع الأحمال المتوقعة، في ظل التنسيق مع شركات التوليد المختلفة للانتهاء من برامج الصيانة الدورية في فترات انخفاض الأحمال لتكون جاهزة لمواجهة الأحمال القصوى.

واثنى المواطنين على اداء الشركة وكافة كوادرها خلال موجة الحرّ التي تضرب المملكة خلال الفترة الحالية والمتوقع استمرارها لعدة ايام قادمة. 

واشاروا الى أن فرق الشركة تسارع الى تصويب اي خلل يحدث فور ورود شكوى من قبل متضررين، مشيدين بسرعة استجابتهم العالية رغم ارتفاع درجات الحرارة. 

وأكدت شركة الكهرباء الوطنية، أن جميع محطاتها قادرة على التعامل مع الأحمال المتوقعة، في ظل التنسيق مع شركات التوليد المختلفة للانتهاء من برامج الصيانة الدورية في فترات انخفاض الأحمال لتكون جاهزة لمواجهة الأحمال القصوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى